• Home »
  • أخبار »
  • قرينة حاكم عجمان تفتتح معرض “صنع بيدي” المعرض مظلة للقاء الموردين والمنتجين والتعرف على منتجات سيدات الاعمال

قرينة حاكم عجمان تفتتح معرض “صنع بيدي” المعرض مظلة للقاء الموردين والمنتجين والتعرف على منتجات سيدات الاعمال

قرينة حاكم عجمان تفتتح معرض “صنع بيدي”

المعرض مظلة للقاء الموردين والمنتجين والتعرف على منتجات سيدات الاعمال

أشادت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، بالدور الهام الذي يقوم به مجلس سيدات أعمال عجمان في تنمية مهارات وقدرات المرأة لتكون لاعبا رئيسا في دعم أسرتها ومجتمعها ورافدا للاقتصاد الوطني.

وثمنت سموها الدور الريادي للقيادة الرشيدة في توفير الدعم اللازم لسيدات الأعمال وتمكينهم من تطوير أعمالهم واستدامتها، ويحظى المجلس برعاية ودعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان انطلاقا من إيمانه بأهمية الأدوار التي تقع على عاتقها وأنها شريك الرجل في تحمل المسؤولية الأسرية الإجتماعية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات معرض “صنع بيدي” بتنظيم مجلس سيدات أعمال عجمان بغرفة تجارة وصناعة عجمان في قاعة الإمارات للضيافة ـ الجرف ، والذي يوفر مظلة للقاء الموردين والمنتجين وابراز منتجات سيدات الاعمال والاسر المنتجة، بحضور الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان وعدد من أعضاء مجلس سيدات أعمال عجمان.

وتفقدت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، الاجنحة المشاركة والمنتجات المعروضة، وأبدت سموها إعجابها بمستوى الجودة التي تؤكد أن سيدات الاعمال الاماراتيات أصبحن نموذجا مميزا في ريادة الأعمال، مشيرة إلى أهمية المعرض ودوره في الربط بين الموردين وسيدات الأعمال.

من جانبها أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض، أن المجلس حريص على تنظيم معارض متخصصة توفر منصة لاستعراض منتجات سيدات الاعمال وتعزز من تبادل الخبرات والشراكات بين الجهات العارضة، بالاضافة إلى توفير الفرصة للسيدات لتقييم منتجاتهن وربطها بمتطلبات السوق والمستهلكين.

واشادت بالدعم اللامحدود والمباشر من قِبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم إمارة عجمان وحرص سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على تذليل كافة المعوقات لسيدات الاعمال وتأكيد إستدامة مشاريعهن كما ثمنت جهود غرفة عجمان على دعم مشاريع سيدات الاعمال والارتقاء بهن وتوفير فرص الدعم لذلك.

هذا وأكد سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال زيارته للمعرض على اهميته ودوره في فتح قنوات تسويق مباشرة بين سيدات الاعمال عضوات المجلس والمجتمع المحلي لتحفيزهن واستدامة مشاريعهن، وثمن حرص ودعم القيادة الرشيدة على توفير المحفزات التي تعزز من نجاح مشاريع سيدات الاعمال، وتوجيه الجهات المعنية بتهيئة المناخ الجاذب لتطوير اعمالهن.

وعلى هامش فعاليات اليوم الاول وقع مجلس سيدات اعمال عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية أسواق عجمان التعاونية، حيث وقع من جانب المجلس الدكتورة آمنة خليفة ومن جانب الجمعية، سامي محمد شعبان المدير العام.

توقيع مذكرة التفاهم

حضر توقيع مذكرة التفاهم سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، وسلطان المناعي مدير التسويق بالجمعية، ونصت المذكرة على اتاحة الفرصة لمشاركة مبادرة “رفوف” في جمعية أسواق عجمان التعاونية وتوفير مساحات عرض لمنتجات سيدات الاعمال من عضوات المجلس في فروع الجمعية، بهدف تشجيع الاستثمارات الاقتصادية للمرأة ودعم أعمالها بشكل يضمن نموها وتطورها.

وتهدف مبادرة رفوف التابعة للمجلس إلى تشجيع عضوات المجلس للترويج لمنتجاتهن عبر منفذ بيع مبتكر يربط منتجات سيدات الاعمال صاحبات رخصة بدايات مع المجتمع المحلي.

وأكدت الجهات العارضة على حسن التنظيم والتنوع الذي يشهده المعرض في نسخته الاولي حيث أوضحت عذاري الجسمي من قسم إسعاد المتعاملين بجمعية أسواق عجمان التعاونية، أن الجمعية حريصة على تعزيز صلاتها بسيدات الاعمال والاسر المنتجة من خلال مجلس سيدات اعمال عجمان.

واستعرضتا مروه راشد مسؤولة الخدمات في القعات الكبرى وسارة محمد مسؤولة الحجوزات، الخدمات المتنوعة والخصومات التي تقدمها القاعات الكبرى لزوار المعرض، واوضحتا ان المشاركة تؤكد على دور القاعات الكبرى الخدمي والحرص على المشاركة المجتمعية، وأشادتا بتنوع الجهات العارضة والفعاليات المصاحبة الامر الذي يزيد من نجاح المعرض وتبادل الخبرات والشراكات بين الحضور.

هذا وينظم على هامش فعاليات المعرض عدد من ورش العمل والتي تتنوع فيما بين الطب التكميلي وتوصيف المنتج وكيفية إعداده و صناعة الشكولا والموضة والمكياج وغيرها.

ويشارك في المعرض على مدار يومي 27 و28 ابريل الجاري، أكثر من 35 مُشارك بمختلف الأنشطة “ملابس، عبايا، عطور ودخون، إكسسوارات، حلويات، مأكولات وشوكولا” كما يشارك في المعرض عدد من الموردين في مجالات الأقمشة ومستحضرات التجميل ومستلزمات الضيافة وعيادات الصحة والجمال وقاعات المناسبات والمواد الغذائية.