غرفة عجمان تشارك في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني

غرفة عجمان تشارك في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني

شارك سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس غرفة تجارة وصناعة عجمان ‏ورؤساء غرف الدولة في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني “22”، ‏والذي ينعقد سنويا في برلين. ‏حيث كانت جمهورية مصر العربية ‏ضيف الشرف لهذا العام. ‏وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري ‏معالي مصطفى مدبولي ‏وعدد كبير من الوزراء ‏في الحكومة المصرية ‏المعنيين بالملف الاقتصادي ‏المصري.

وتم استعراض الجهود التي اتخذتها الحكومة المصرية ‏لجذب الاستثمارات الخارجية. ‏وكذلك الإشارة إلى معدل النمو السنوي ‏والذي ‏بلغ في حدود 5.5% ‏للعام المالي المنصرم.

‏وقد تضمن هذا الملتقى العديد ‏من المحاور، كمواضيع المدن الذكية ‏وتطوير البنية التحتية ‏للدول والأمن الغذائي ‏وتطوير المنتجات الغذائية ‏وكذلك الوسائل اللوجستية ‏المختلفة الوسائط ‏والتي من شأنها تقليل ‏كلفة النقل للمنتجات ‏الزراعية والصناعية ‏وبالتالي تقليل التضخم السنوي والتحكم فيه.

‏إضافة إلى مواضيع التعليم المستقبلي “‏التعليم عن بعد” “Online” ‏وذلك نتيجة التوقع لزيادة عدد الطلبة مستقبلا، ‏بالاضافة الى العديد من المواضيع الهامة ‏والحيوية لتنشيط ‏وزيادة معدل النمو الاقتصادي.

‏في هذه المناسبة تدعو غرفة تجارة وصناعة عجمان ‏جميع رجال الأعمال سواء في الإمارة او في الدولة ‏لإقامة علاقات قوية تؤدي إلى تحقيق المصلحة للطرفين الاماراتي والالماني، لتميز ألمانيا بمواصفات ومعايير ‏تؤدي إلى جودة عالية المستوى ‏تحقق من خلالها زيادة الصادرات ‏للدول المختلفة، ‏وكذلك الجهات المعنية بالتعليم كالجامعات ‏ومعاهد التدريب والمدارس ‏لإقامة علاقات مع مثيلاتها في ألمانيا ‏للإرتقاء بمستوى الجودة للخريجين والفنيين.