• Home »
  • جامعات ومدارس أكاديمية »
  • وجهوا الشكر لحاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة الجامعة القاسمية تنظم احتفالا للطلاب المستجدين الوافدين من مختلف دول العالم للدراسة في كلياتها

وجهوا الشكر لحاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة الجامعة القاسمية تنظم احتفالا للطلاب المستجدين الوافدين من مختلف دول العالم للدراسة في كلياتها

وجهوا الشكر لحاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة

الجامعة القاسمية تنظم احتفالا للطلاب المستجدين الوافدين من مختلف دول العالم للدراسة في كلياتها

أقيم صباح أمس الأول في الجامعة القاسمية حفل استقبال للطلاب الجدد بحضور الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية وعمداء الكليات والهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة بجانب الطلبة المستجدين .

كما شارك في حفل الطلبة مصرف الشارقة الإسلامي الذي قدم عددا من الفقرات ورعى توزيع الهدايا على الطلبة المشاركين في إطار التعاون والشراكة بين الجامعة والمصرف في مختلف الفعاليات المنفذة ضمن أجندة الجامعة وأهدافها .

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة أيات عطرة من الذكر الحكيم للطالب عثمان جالو بعدها تابع الحضور مادة مرئية وفيلما مصورا عن دولة الامارات العربية المتحدة وحضارتها وما تشهده من تطور في كافة المجالات وما حققته محليا ودوليا بقيادة شيوخها .

بعدها رحب الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية في كلمته الافتتاحية بالطلبة الجدد المنتسبين للجامعة في مختلف كلياتها والتي قبلتهم الجامعة للدراسة خلال الفصل الدراسي الحالي من مختلف أقطار العالم وأشار إلى أن الجامعة القاسمية برؤية مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة سعت إلى أن تعكس بعلومها ومنهجها وسطية الإسلام وسماحته.

وأشار إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة يرحب بأبنائه وبناته من مختلف دول العالم المتطلعين لدراسة كافة العلوم والمعارف في الجامعة القاسمية والتي غدت منارة في سماء التعليم العالي .

 واعرب رشاد في كلمته عن اعتزاز الجامعة بتخريج أول فوج من طلبتها هذا العام بعد أن فتحت ابوابها لتتوافد اليها الجموع الطلابية من كل حدب وصوب ليذيع صيتها بين مؤسسات التعليم العالي في العالم وفي زمن قياسي مؤكدا ان الجامعة القاسمية تشكل مجالا رحبا لتنوع الثقافات وواحة غناء لكسب الصداقات والتعرف على هوايات وثقافات دول العالم وهي في الوقت ذاته محضنا لتنمية المواهب واكتشاف القدرات وصقلها والتعريف بقيم وأصالة مجتمع الامارات .

ثم قدم الطالب فايز مختار فقرة فنية مستخدما الفرشات وأنامله في رسم لوحة فنية للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان طيب الله ثراه.

والقى بعدها الطالب الزبير عبدالله كلمة ترحيبية بالطلبة الجدد والمستجدين للدراسة بالجامعة موجها من خلال الترحيب بها وأن يستثمروا التحاقهم بالجامعة للدراسة والاستفادة من الأستاذة العلماء بها في ظل الإمكانات البشرية والمادية التي هيأها صاحب السمو حاكم الشارقة للطلبة الدارسين معربا باسمهم عن شكر الطلاب لحاكم الشارقة على قبولهم للدراسة في الجامعة .

وقدم وحيد السيد مستشار القبول والتسجيل تعريفا عن أنظمة الدراسة في الجامعة وساعات الدراسة بها .

واختتمت فقرات الحفل بتقديم مصرف الشارقة الإسلامي لعدد من الفقرات المتنوعة التي تفاعل معها الطلبة .