• Home »
  • أخبار »
  • تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي عجمان تنظم فعالية ” عجمان تقرأ”

تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي عجمان تنظم فعالية ” عجمان تقرأ”

تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي

عجمان تنظم فعالية ” عجمان تقرأ”

 

تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، افتتح الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، فعالية “عجمان تقرأ”، التي تنظمها دائرة التنمية السياحية بعجمان، وبالتعاون مع مداد للنشر والتوزيع، وبرعاية إعلامية من شبكة رؤية عجمان الإعلامية.

حضر الحفل الذي أقيم في متحف عجمان.. سعادة حارب سالم العرياني مدير عام دائرة الأراضي والأملاك وعلي حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية وأحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان والأستاذ حسن الزعابي مدير دار مداد للنشر والتوزيع وعدد من مديري الجهات الحكومية والخاصة والإعلاميين.<

وقال الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم،  تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة بأن يكون عام 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات، نظمت دائرة التنمية السياحية بعجمان فعالية “عجمان تقرأ”، بمجموعة من الجلسات القرائية والورش التفاعلية، إيماناً منها بأهمية تكاتف المؤسسات نحو النهوض بالواقع الثقافي والفكري في دولة الإمارات.

 

وأكد النعيمي أن بناء الإنسان يعتبر اللبنة الأولى في أي تطور ونجاح، ومن هنا تولي القيادة الرشيدة في الدولة اهتماماً كبيراً في تعزيز ثقافة القراءة وجعلها نمط حياة جميع أفراد المجتمع.

 

وصرحت الأستاذة عائشة العوضي رئيسة لجنة القراءة في دائرة التنمية السياحية بعجمان، أن الفعالية تهدف إلى إثراء الحركة الثقافية والسياحية للإمارة عجمان،  وجعل القراءة ثقافة مجتمعية، وهو ما ينسجم مع مبادرة عام القراءة 2016، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله-.

 

وأشارت العوضي إلى أن الفعالية تضمنت ورشة الخط العربي، وورشة رسم لذوي الإعاقة، وعلى هامش الفعالية أقيم استوديو قرائي، وفحص مجاني للحضور مقدم من المستشفى الأوروبي العربي لجراحة اليوم الواحد، كما تضمنت الفعالية على مقهى ثقافي، وشارك كاستا كافية بمطعم متنقل.

 

وتقدمت العوضي بجزيل الشكر والعرفان للرعاه والشركاء والداعمين للفعالية، وفي مقدمتهم سعادة حمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، الراعي الذهبي، ومداد للنشر والتوزيع الشريك الاستراتيجي، شبكة رؤية عجمان الإعلامية الراعي الإعلامي، الفن للتصميم وزكيرا كافية الرعاة، فريق سفراء السعادة التطوعي وفريق مجموع 32 على مشاركتهم ودعمهم للفعالية.