• Home »
  • أخبار »
  • محي الدين ثومبي يتسلم  جائزة ألبسون العالمية  لنشطاء حقوق الإنسان

محي الدين ثومبي يتسلم  جائزة ألبسون العالمية  لنشطاء حقوق الإنسان

 

فاز سعادة محي الدين ثومبي الرئيس التنفيذي لمجموعة ثومبي الطبية  بجائزة أليسون دى فورجيه المرموقة التي تُمنح للنشطاء الحقوقيين  المتميزين ، وهؤلاء النشطاء من مصر وإندونيسيا وإيران والمكسيك وروسيا وتونس وزيمبابوي،  وهم يعملون على خلق عالم منفرد  يعيش فيه الناس بلا عنف أو تمييز أو اضطهاد بعدل ومساواة .

 الجدير بالذكر أن الجائزة مسماة باسم د. أليسون دى فورجيه، مستشارة هيومن رايتس ووتش المعنية بأفريقيا منذ أكثر من عشرين عاماً، والتي ماتت في حادث طائرة في نيويورك في 12 فبراير/شباط 2009. كانت دى فورجيه أهم خبيرة عالمية في الشأن الرواندي وأعمال الإبادة الجماعية التي شهدتها رواندا عام 1994 وما تلاها من أحداث. جائزة هيومن رايتس ووتش السنوية تكرمها على التزامها المتميز ودفاعها عن حقوق الإنسان. وتحتفي الجائزة بشجاعة وإخلاص الأفراد الذين يعرضون حياتهم للخطر لأجل حماية كرامة وحقوق الآخرين. 2016، من قبل إدارة كلية سانت الويسيوس اشترك في تنظيمه – مانجالورو والويسيوس كلية جمعية سانت أليوميني والتي عقدت بحضور  الأب لاف ريسكويه بقاعة،لاكري  بلوك، سانت الويسيوس كلية يوم السبت  الموافق ال19 مارس 2016 الماضي.IMG-20160320-WA0001
وأشارت لجنة  اختيار الفائزين بجوائز أليسون أنها منحت ثومبي الجائزة بناء على  الإنجازات  المجموعة  بأن محي الدين ثومبي إستحق الجائزة و هو مؤسس مجموعة ثومبي  في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأسس جامعة الخليج الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في غضون 16 عاما كان قد فرض نفسه كرجل أعمال ناجح وتم إنشاء العديد من  العمليات التجارية المختلفة في 13 قطاعا بما في ذلك المستشفيات والمراكز الطبية ومراكز تشخيص، والنوادي الصحية والصيدليات ومنافذ البيع بالتجزئة والمقاهي ومحلات التغذية. وظهر في قائمة “قادة الهند الأهم   في العالم العربي” من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط في عام 2014 وعام 2015. ”
وسلمت الجائزة لمحي الدين ثومبي  بمناسبة فوزه من قبل  سيادة  الأب  سيلفي ، مدير كلية سانت الويسيوس منح محي الدين ثومبي  الذي سلمه  خطاب التهنئة بالفوز  من سيادة  الأب دنزل لوبو عميد سانت المؤسسات الويسيوس. وشهد البرنامج مشاركة أعداد كبيرة من الخريجين من مؤسسات سانت الويسيوس.
وقد منحت الجوائز لفترة السنتين، وضعت بمعايير بناء على الاعتراف الذي أقره خريجو  كلية سانت الويسيوس الذين تميزوا في مجالات تخصصهم وقدموا مساهمة كبيرة في المجتمع، لخمسة من الطلاب البارزين السابقين من هذا العام.
نبذة عن مجموعة  ثومبي
دبي – تعرف ثومبي جروب التي  هي مجموعة من  الشركات الدولية التي مقرها في مركز دبي المالي العالمي.و تعمل  المجموعة بنجاح في 14  من قطاعات  التجزئة المختلفة في غضون سنوات فقط 17. المجموعة اليوم يعمل فيها أكثر من 3500 شخص، و سوف يرتفع إلى 6000 مع الانتهاء من المشاريع الجارية في العامين المقبلين، وإلى 15،000 موظف بحلول نهاية عام 2020 بمستشفى جامعة الخليج الطبية، الجامعة الطبية الخاصة في المنطقة والتي تديرها المجموعة

لدى المجموعة عدد كبير من الطلبة  من أكثر من 73 جنسية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من أكثر من 22 بلدا.و سلسلة المستشفيات الطبية ، المعروفة  بمستشفيات ثومبي  التعليمية المكونة للجامعة الخليج الطبية، هي واحدة من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تخدم أكثر من 2500 مريض يوميا، من أكثر من 175 بلدا.

وكونه زعيم متميز  في القطاع الصحي حيث تعمل المجموعة بتوجيهاته وسمعته الطيبة   من خلال  سلسلة  من العيادات والصيدلة، ومراكز تشخيص، ومنافذ البيع بالتجزئة متعددة العلامات التجارية، ومراكز عالمية للصحة و العافية، سلسلة متميزة  من المقاهي والمطاعم، لها شعبية الصحية مؤثرة في  تحسين نمط الحياة  في المنطقة الخليجية .