• Home »
  • أدب وثقافة »
  • معرض التواصل الفني بين الإمارات وإيطاليا يستقطب زوار منطقة الفهيدي التاريخية في إمارة دبي

معرض التواصل الفني بين الإمارات وإيطاليا يستقطب زوار منطقة الفهيدي التاريخية في إمارة دبي

معرض التواصل الفني بين الإمارات وإيطاليا  يستقطب زوار منطقة الفهيدي التاريخية في إمارة دبي

خاص /دبي ،أسامة عبد المقصود

شهدت منطقة الفهيدي التاريخية في إمارة دبي إقبالا  من السياح الزائرين لها وخصوصا من القادمين من روسيا والصين وكازاخستان  الذين استقطبهم معرض التواصل الفني بين الإمارات وإيطاليا منذ افتتاحه يوم الاثنين الماضي في مقر مؤسسة عكاس للفنون البصرية وسط إجراءات التزم بها منظمو المعرض وفق التعليمات الاحترازية المطبقة في دولة الإمارات لمواجهة جائحة كورونا.

وكان المعرض قد تم افتتاحه  بحضور سعادة ناصر جمعة بن سليمان مدير منطقة الفهيدي التاريخية ومحمد مجرن بن محمد الشيخ مجرن ، وجاسم العوضي مؤسس” عكاس” للفنون  البصرية وأرماندو برينسيبي رئيس مجموعة برنس الايطالية للفنون ، والفنانة الايطالية اوريللا كوكي منظمة المعرض.

وشارك  في المعرض الايطالي الأول من نوعه في دبي عشرة من مصوري الإمارات عرضوا مجموعة من لقطاتهم الإبداعية إلى جانب 50 فنانا تشكيليا من ايطاليا تراوحت أعمالهم بين الرسم والنحت والتصوير عبر 100عمل من الإبداعات التشكيلية لفناني ايطالي.

وضمت قائمة المشاركين من مصوري الإمارات كلا من:جاسم ألعوضي، أحمد بن مطر.، فيصل الريس ، علي جمال ، أحمد الخزرجى ، آمنة العبدولي ، ماجد ألكثيري ، يوسف الهرمودي ، مي مجدي ،  واحمد الفلاسي.

وفي تصريح له حول الفعالية أكد المصور الإماراتي جاسم العوضي الذي استضاف المعرض في مقر   مؤسسته الخاصة بالفنون البصرية أهمية مبادرة التواصل الفني مع ايطاليا والتي تواكب إطلاق مشروع مؤسسة  “عكاس”  لنشر الثقافة البصرية من خلال تنظيم فعاليات مع كافة الدول الشقيقة والصديقة سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها.

وقالت الفنانة الايطالية اوريللا كوكي منظمة المعرض الذي يستمر حتى يوم السبت المقبل : يسعدنا أن نعرض هنا في دبي بعد ان أقمنا معرضا مماثلا في ابوظبي قبل أيام ضمن جولة تم تنظيمها   في أطار مبادرة بعنوان ” التواصل الفني بين الإمارات وايطاليا”  مضيفة بقولها بأنه سوف تكون لها برامج عالية المستوى ودائمة على مدار العام لتحقيق أعلى مستويات التعاون الفني في مجالات الفنون التشكيلية.

وأضافت : كما سيكون لدينا دائمًا تعاون جيد مع الفنان والمصور المتميز جاسم العوضي وفريقه بعد ماحققناه معا من نجاح في معرض منطقة الفهيدي التاريخية والتي تعد من أقدم الأماكن في إمارة دبي وتحظى باهتمام كبير من حكومة الإمارة  حيث أصبحت من أهم المزارات السياحية في دبي  التي تشهد ازدهارا عمرانيا وتقدما حضاريا دائمين.

كما أعرب فرناندو برنسيبي رئيس مجموعة برنس الايطالية للفنون عن تقديره للجهات الراعية للمعرض واهتمامها باختيار أماكن متميزة لعرض إبداعات فناني ايطاليا حيث أقيم المعرض في منطقة أثرية ذات تاريخ عريق وتعتبر محطة مهمة في برامج كافة شركات السياحية العالمية مشيرا إلى ان معرض أبو ظبي قد أقيم أيضا في منطقة شهيرة بكونها مدينة تراثية وسياحية هي مدينة الختم.

انتهى