• Home »
  • أخبار »
  • راشد بن حميد خلال زيارته لـ” جيتكس ” : الدولة ماضية بقوة على درب التعافي الشامل راشد بن حميد خلال زيارته لـ” جيتكس ” : الدولة ماضية بقوة على درب التعافي الشامل

راشد بن حميد خلال زيارته لـ” جيتكس ” : الدولة ماضية بقوة على درب التعافي الشامل راشد بن حميد خلال زيارته لـ” جيتكس ” : الدولة ماضية بقوة على درب التعافي الشامل

 راشد بن حميد خلال زيارته لـ” جيتكس ” : الدولة ماضية بقوة على درب التعافي الشامل

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس دائرة البلدية و التخطيط بعجمان رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي بالامارة أن دولة الامارات العربية المتحدة ماضية بقوة نحو درب التعافي التام و الشامل وقال إن ما نراه اليوم في المعرض الواقعي الأضخم لعام 2020 هو مدعاة للفخر فجميع الدوائر والجهات والمؤسسات كثفت جهودها ووحدت أهدافها وبلورت المبادرات النوعية والتطبيقات الذكية للانطلاق بفعالية نحو دفع عجلة التنمية المستدامة في شتى مجالات الحياة.

و أوضح الشيخ راشد بن حميد في تصريح له خلال زيارته لمعرض جيتكس 2020 أن القيادة الحكيمة ارتأت تنظيم هذا الملتقى النخبوي الهام ليكون خير ختام لعامنا الحالي فاليوم نرى العقول الراجحة وقد التقت من كل حدب وصوب في موطن الريادة و الازدهار منوها إلى أن المؤسسات المختصة والشركات الخبيرة جاءت لتجتمع تحت سقف واحد للبحث عن الأفضل على طريق النهوض و التقدم و المضي قدما نحو الغد المشرق للجميع.

و اطلع الشيخ راشد بن حميد خلال الزيارة على التطبيقات الذكية التي أطلقتها مجموعة اتصالات- الراعي الرسمي لاتحاد كرة القدم والتي ركزت على مجالات تقارب تقنيات شبكة الجيل الخامس و الذكاء الاصطناعي و البيانات الضخمة وانترنت الأشياء والتي ستؤدي إلى تحولات جذرية في مجالات الحياة كافة مشيدا بنجاح اتصالات بالوصول إلى أعلى سرعة في العالم بشبكة الجيل الخامس بواقع 9.1 جيجابت بالثانية.

‌‌‎من جهته قدم حاتم دويدار الرئيس التنفيذي بالإنابة الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في “مجموعة اتصالات” شرحا مفصلا للشيخ راشد بن حميد عن التقنيات التي دشنتها اتصالات وتلقي الضوء على أهمية التكنولوجيا والاتصالات الحديثة في حياتنا اليومية موضحا أن الاستخدامات التقنية ستلقي بتأثيراتها الايجابية على جميع قطاعات العمل ومجالات الحياة.

من ناحيته أكد خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للإستراتيجية و الحوكمة المؤسسية في “مجموعة الاتصالات ” أن الكوادر البشرية حرصت في مشاركتها بمعرض جيتكس للعام الحالي على التركيز على حشد التقنيات والحلول العصرية لإظهار دورها الهام في دعم الأفراد والمجتمعات وقال :” استعرضنا في المعرض حلول شبكة الجيل الخامس و ما ستوفره من خدمات الاتصالات المستقبلية لإسعاد البشرية وقدمنا للزوار فرصة مشاهدة الآفاق المستقبلية لقطاعات التنقل، والبيع بالتجزئة، والرعاية الصحية، فضلا عن الاستخدامات التقنية المتقدمة مثل الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والتحليلات في معظم هذه المجالات والتي ستحمل الكثير من التغيرات الإيجابية على المجتمعات”.

و تجول الشيخ راشد بن حميد بين منصات المعرض وأشاد خلال زيارته منصة حكومة عجمان بمستوى الخدمات التي تقدمها الجهات و الدوائر والمؤسسات العاملة في الإمارة وقال : ” نفخر بالتطبيقات المقدمة و المبادرات المتنوعة و الخدمات الرقمية الجديدة والابتكارات الرائدة التي تعزز جودة الخدمات الحكومية، وتحقق رضا وسعادة المتعاملين”.

من جانبها قدمت سعادة عهود شهيل ‏مدير عام دائرة عجمان الرقمية رئيس اللجنة المنظمة لمشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2020 شرحا مفصلا عن التطبيقات التي أطلقتها الجهات المشاركة و تتضمن حزمة من المشاريع التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي إضافة إلى 20 مبادرة جديدة تسعى إلى تعزيز رحلة المتعاملين و تضع استراتيجيات مرنة تواكب مختلف الظروف.

وأوضحت أن الدوائر سلطت الضوء في مشاركتها على أربعة محاور رئيسية تضم محور الممكنات الحكومية ومحور مميزات الاستثمار في إمارة عجمان وأهم المبادرات والمشاريع التي تهم المستثمرين، ومحور إدارة الأزمات واستمرارية الاعمال بالإضافة لمحور الحياة في عجمان .

وأضافت أن منصة حكومة عجمان شهدت اقبالا كبيرا و لافتا من ممثلي الدوائر الأخرى والزوار ما يبرهن على الثقة بالخدمات المقدمة و تطلع الجمهور لمزيد من الانجازات التي تسهم في تسهيل حياتهم وتعاملاتهم الحكومية.

و أعرب الشيخ راشد بن حميد عن فخره بإنجازات دائرة البلدية وقال إنها تسطر عاما بعد عام نجاحات متلاحقة في المجال الرقمي و انجازات نوعية بالتحول الذكي .. و اليوم تحصد و بكفاءة شهادة الملكية الفكرية عن مشروع المواقف الذكية و التي تمنحها وزارة الاقتصاد .

و توجه بالشكر للكفاءات المؤهلة و المواطنة التي تبنت ودعمت ونفذت هذا المشروع الهام و واصلت ساعات العمل الجاد لتحقيق هذا الانجاز المشرف منوها إلى أن الدائرة تضم موارد بشرية طموحة و تتمتع بمسؤولية اجتماعية عالية .. و أشار إلى أن المشروع يأتي تلبية لاحتياجات المتعاملين ويسهم في زيادة فعالية وكفاءة إدارة المواقف وتقليل نسبة الأخطاء من خلال استخدام نظام ذكي يوظف تقنبات الذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ راشد بن حميد في ختام زيارته إن الحلول الواقعية التي نراها اليوم والمبادرات الخلاقة والأفكار النوعية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات العمل وقطاعات الحياة هو مرفأ الأمان للأجيال القادمة وبوصلة المستقبل المشرق للعالم بأجمعه.