• Home »
  • أخبار »
  • كلّية الإعلام في جامعة عجمان ترتقي سلّم العالميّة

كلّية الإعلام في جامعة عجمان ترتقي سلّم العالميّة

كلّية الإعلام في جامعة عجمان ترتقي سلّم العالميّة

حصلت جامعة عجمان على اعتماد دولي جديد يُضاف إلى رصيد إنجازاتها، حيث حصل برنامج بكالوريوس الآداب في الإعلام بتخصّصاته الثلاثة الإذاعة والتلفزيون، العلاقات العامّة والإعلان، والتصميم الجرافيكي على الاعتماد الأكاديمي من المؤسسة الألمانيّة للاعتماد البرامجي AQAS، بعد تقييم متكامل ودقيق.وبذلك، ,وبهذا تصبح جامعة عجمان ضمن 6600 مؤسسة تعليم عالٍ مرموقة في العالم تحصل على هذا الاعتماد المميّز.

ومن الجدير بالذكر أنّAQASهي منظمة غير ربحيةتعملعلى اعتمادمؤسسات التعليم العالي في ألمانيا، ومدرجة في السجل الأوروبي للتعليم العالي. كما أنّها عضو معتمد في رابطة الجامعات الأوروبية، والاتحاد الأوروبي للاعتماد، والشبكة الأوروبية لضمان الجودة، والشبكة الدولية لوكالات ضمان الجودة في التعليم العالي.

وقد أجريت عملية التقييمضمن معايير صارمة، غير أنّ الجهود المبذولة من قِبل أعضاء الهيئة التدريسيةوالموظفين في كلّية الإعلاموالجامعة ساهمت في تحقيق أعلى معايير الجودة في برامجها الأكاديمية للحصول على هذا الاعتماد.

وعبّر رئيس الفريق الزائر من مؤسسةAQAS عن إعجابه بتميز الجامعة قائلاً: “كان التعاون مع جامعة عجمان إيجابيًا ليس فقط من خلال إبراز مهنية عالية بلأيضًا عبر خلق تجربة ممتعة للغاية”.

ولفت الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة إلى أنّ “الفضل في تحقيق هذا الإنجاز يعود إلىالجهود المخلصة المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين سعوا إلى تطبيقأعلى معايير التميز المهني والأكاديمي. ونأمل أن نحقق مثل هذه الإنجازاتفي كافة الكلّيات والبرامج في الأيام القادمة.”

نبذة عن الجامعة:شهد العام 1988 نشأة جامعة عجمان، كأول جامعة خاصة على مستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. ومنذ ذلك الحين والجامعة تتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي. فقد ارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات 2021 الصادر عن مؤسسة QS لتصبح ضمن أفضل 750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، ولتكون ضمن أفضل 150 جامعة في العالم عمرها أقل من 50 عاماً، ضمن قائمة موسعة “لأفضل 50 جامعة عمرها أقل من 50 عاماً”.