• Home »
  • رياضة »
  • هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تختتم النسخة الثالثة لبطولة الشارقة الرياضية العمالية بنجاح كبير

هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تختتم النسخة الثالثة لبطولة الشارقة الرياضية العمالية بنجاح كبير

هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تختتم النسخة الثالثة

لبطولة الشارقة الرياضية العمالية بنجاح كبير

 اختتمت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة بنجاح كبير، فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، التي أقيمت على ملاعب مجلس الشارقة الرياضي في حديقة متنزه الشارقة الوطني، وتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة “ريتش تارجت” للخدمات الرياضية، وشارك في منافساتها التي شملت 5 ألعاب، 120 فريقا، بواقع  30 لكرة القدم، و21 للسلة و33 للكريكيت و21 لكرة الطائرة، و15 للهوكي، مثلوا الدوائر الحكومية، وشركات القطاع الخاص في الإمارة، بهدف  النهوض بالرياضة العمالية ورفع مستوى اللياقة البدنية للعمال، وتكريس مفهوم الرياضة كأسلوب حياة لديهم، وفي إطار سعي ” الهيئة” إلى تعزيز بيئة العمل.

وشهد اليوم الختامي لهذه البطولة وهي الأولى من نوعها، منافسات قوية على المراكز الثلاثة الأولى لبطولة كرة القدم، أعقبها  تتويج الفرق واللاعبين الفائزين في البطولة  التي شهدت ومنذ يوم الافتتاح حتى الختام منافسات قوية اتسمت بالندية والإثارة بين الفرق المشاركة، حظيت بإقبال كبير من العمال وموظفي مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وشهد اليوم الختامي للبطولة، إقامة المباريات النهايئة لبطولة كرة القدم  وأسفرت عن تتويج فريق شركة الأصباغ الوطنية- أصباغ ناشيونال- باللقب بحلوله في المركز الأول بعد فوزه على فريق شركة فاست لمقاولات البناء بنتيجة 1–0، فيما حل فريق شركة فاست لمقاولات البناء وصيفا، وجاء في المركز الثالث فريق شرطة الشارقة بعد فوزه الكبير على فريق الدفاع المدني بالشارقة 4-0.

وكانت المباريات النهائية لبطولة الكرة الطائرة قد أسفرت عن فوز فريق “سكسيس بونيت” في المركز الأول وفريق “أي في أل أ” في المركز الثاني وفريق “أي في أل ب” في المركز الثالث.

وأشاد سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، بالمستوى الفني المرتفع للبطولة بوجه عام وبالمستوى الرفيع الذي أظهره اللاعبون في النهائي مضيفا :” إن تنظيم مهرجانات مخصصة للعمال يعد فكرة إيجابية، تعكس ثقافة التعايش التي يمتاز بها الشعب الإماراتي، كما أن الارتقاء بالإنسان هو هدف منشود تسعى هيئة تطوير معايير العمل إلى تحقيقه باستمرار، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تسعى إلى توفير حياة كريمة لمختلف شرائح المجتمع، انطلاقاً من إيمان سموه بأن الإنسان هو محور التنمية وأساس المجتمعات“.

وأضاف سعادة سالم القصير: “استطاعت البطولة أن تحقق جانباً من أهدافنا الاستراتيجية التي ترمي إلى توفير بيئة عمل جاذبة للعمال وأصحاب العمل، بحيث يتمكنوا من إطلاق مواهبهم وسط أجواء مليئة بالتنافس والتحدي، وقد أسعدنا في المهرجان الارتفاع الملحوظ بعدد المشاركين وتحسن المستوى الفني للاعبين، وسنسعى إلى مزيد من التطوير والتحديث في الدورات المقبلة لجعل المهرجان نموذجاً يحتذى به على الصعيدين المحلي والدولي“.

وأشار القصير إلى أن ما حققته النسخة الثالثة من البطولة الرياضية العمالية من نجاح، تشجع على توسيع الفعاليات لتشمل في المستقبل ألعاباً جديدة ومشاركة أوسع من قبل المؤسسات والشركات، حيث شهدت فعاليات البطولة إقبالاً واسعاً من العمال الذين تفاعلوا مع الفرق التي تنافست في مسابقات المهرجان كافة، متوجهاً بالشكر إلى جميع من أسهموا في إنجاح المهرجان، وداعياً المؤسسات والشركات كافة للمشاركة بالنسخة المقبلة من البطولة، لنشر ثقافة الرياضة، وتحسين بيئة العمال.

من جانبه، قال طارق سالم الخنبشي، مؤسس ومدير شركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية: “أسعدنا في شركة ريتش تارجت أن نكون شركاء في تنظيم النسخة الثالثة لمهرجان العمال الرياضي في الشارقة، للسنة الثانية على التوالي، وسرنا إخراج البطولة في أفضل صورة، من خلال العمل التنظيمي المنوط بنا في شركة ريتش تارجت، وهدفنا الأول والأخير من التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، تقديم عمل مميز يرضينا جميعا ويسهم في تطوير الرياضة كوسيلة للتعارف من خلال البطولة التي يحتشد للمشاركة فيها الاف الرياضيين كنوع من كسر روتين العمل اليومي، ولتحقيق مزيد من التعاون بين العاملين في مختلف الشركات والمؤسسات في الدولة“.

تكريم الفرق الفائزة وأفضل اللاعبين

قام سعادة سالم يوسف القصير، يرافقه طارق الخنبشي، وعدد من أعضاء هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة وممثلين عن مختلف الاتحادات الرياضية، عقب ختام المنافسات بتكريم أفضل اللاعبين والإداريين والشركات، في المراكز الأولى حيث فاز بالمركز الأول من لعبة كرة القدم فريق “أصباغ ناشيونال”، وفريق فاست للمقاولات بالمركز الثاني، ويليه فريق شرطة الشارقة بالمركز الثالث، أما عن لعبة كرة الطائرة، فاز فريق “سكسيس بونيت” في المركز الأول وفريق “أي في أل أ” في المركز الثاني وفريق “أي في أل ب” في المركز الثالث.

 

كما قام سعادة سالم القصير بتسليم الدروع للأفراد، حيث فاز بدرع أفضل لاعب عصام علاء شامخ من فريق الدفاع المدني بالشارقة ودرع أفضل هداف طارق الخنبشي من شركة ريتش تارجيت ودرع أفضل مدرب عمر الجندي من شركة فاست لمقاولات البناء وذهب درع أفضل حارس لخالد جمال من فريق شركة أصباغ ناشيونال ودرع أفضل إداري لأحمد آل علي من فريق شرطة الشارقة.

وتشير هذه البطولة إلى اهتمام إمارة الشارقة بالعمال وبالترفيه عنهم وبجعل الرياضة أسلوب حياة صحي لهم ويأتي ذلك على هدى من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالاهتمام بتحسين بيئة العمل في الشارقة، مما جعل الهيئة تضع ضمن استراتيجيتها رفع مستوى الوعي الرياضي والاجتماعي لدى جميع الفئات العمالية التي تعيش على أرض الإمارة.

 

كما تعكس البطولة الرياضية العمالية حرص الشارقة على تحسين بيئة العمل، من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة الهامة التي تنمي روح التنافس الشريف بين العمال والفرق المشاركة، من عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة. فالرياضة كانت ولا تزال واحدة من أهم أدوات نشر السعادة والطاقة الإيجابية في المجتمع. وتسعى الهيئة جاهدة لتكثيف كل هذه الأنشطة بدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

 

وتسعى الهيئة من خلال هذه البطولة إلى تكريس فكرة العمل الجماعي، الذي تقوم الألعاب الرياضية على أساسه. وكذلك تهدف البطولة، إلى تعزيز التعاون ومد جسور التعارف بين العمال وأصحاب العمل.