• Home »
  • أدب وثقافة »
  • أفتتح تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان المخرجة عبير عبد الله تشارك بفيلم سينمائي قصير بعنوان “الكنز “من أنتاج المبدعة المهندسة دهناء سالم

أفتتح تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان المخرجة عبير عبد الله تشارك بفيلم سينمائي قصير بعنوان “الكنز “من أنتاج المبدعة المهندسة دهناء سالم

 أفتتح تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان

المخرجة عبير عبد الله تشارك بفيلم سينمائي قصير بعنوان “الكنز “من أنتاج المبدعة المهندسة دهناء سالم

أبو ظبي ،خاص
شاركت المخرجة المبدعة عبير عبد الله في فيلم  سينمائي قصير بعنوان “كنز المتاهة”  وذلك ضمن فعاليات  مهرجان العين السينمائي  الذي أفتتح الأسبوع الفائت في مدينة العين برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان
وجاءت مشاركة المخرجة عبير عبد الله  ضمن طاقم المهرجان الذي  يدعم السينمائيين المحليين والخليجين ممن يقومون  بتنفيذ مبادرات جديدة وبرامج مختلفة وعروض مميزة واتفاقات في خدمة “الفن السابع”، ليكون المنصة الأبرز لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما في المنطقة.
هذا و قد روى   الفيلم حكاية مبتكرة   حول التوقعات لما سيحدث في المستقبل، وكيف أن بعض المنظمات تقدم خدماتها للمجتمعات في العالم الثالث ،من منطلق  حبها  للسيطرة  مما جعلتهم يتخيلون أنهم يعيشون في عالم  المستقبل ،فيرسلون شخص إلى الحاضر بعد أن  انتهت البشرية على الأرض ولم يتبقي احد على الأرض سوي طفل صغير ووالده.
  ويرق قلب البطل للوضع السائد في المستقبل المجهول   وهو أصلا يمتلك صفات الإنسانية من سكان  الأرض سابقاً. فيقرر البحث عن الكنز ويجده فيعطيه للطفل الذي هو بذره الأمل  ،وبذره الخير، ويطلب منه أن يزرعها في الأرض ثانية  كي تزدهر وتثمر بالخير والعطاء على الأرض من جديد.
وجاء الفيلم الذي أخرجته  المبدعة المخرجة  عبير عبد الله ومن إنتاج  المهندسة دهناء سالم المتنوعة في مختلف الفنون الأدائية والكتابية المعروفة خليجيا .
وكان المهرجان قد أفتتح تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان العين السينمائي، تحت شعار «سينما المستقبل»، وذلك في قلعة الجاهلي في المدينة الخضراء بالعين ، وبحضور عامر سالمين المري، المدير العام للمهرجان، ونخبة من نجوم الإمارات والخليج والعرب.
من الجدير بالذكر  بأن المهرجان أقيم  خلال الفترة من 23  ويستمر إلى 27 يناير الجاري، وسط إجراءات احترازية من خلال الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الجسدي، للحفاظ على سلامة الحضور وضيوف المهرجان.
ويعتبر المهرجان منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات  ومواهب السينما في المنطقة، لا سيما أنه تلقى طلبات الأفلام المنافسة على الجوائز في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.
وبمناسبة الافتتاح، قال مؤسس ومدير المهرجان، عامر سالمين المري: “أستطيع القول إنه على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتأثر الإنتاجيات السينمائية، فإن المهرجان استطاع استقطاب مجموعة من أبرز الأفلام. كما سيحتفي المهرجان في دورته الثالثة بعرض 12 فيلماً ضمن برنامج سينما العالم، حيث نجح في استقطاب مجموعة أعمال سينمائية من سينما العالم، كما سيكرم نخبة من أبرز صناع السينما المحلية والخليجية”.
وأكد أن المهرجان استطاع أن يسجل أيضاً تحدياً كبيراً من خلال تزايد عدد مشاركات الأفلام عن الدورة الماضية بنحو 35%، فضلاً عن استقطاب مجموعة من الأفلام المحلية والخليجية والعربية والعالمية، فهناك أفلام تم ترشيحها للأوسكار في 2021.
وأشار إلى استمتاع ضيوف المهرجان بمشاهدة الفيلم الجزائري «هليوبوليس»، وذلك في عرضه العالمي الأول، والفيلم من إخراج جعفر قاسم، وتدور أحداثه حول عائلة تقطن في مزرعتها العائلية الكبيرة ببلدة هليوبوليس، وسط حقول خصبة في الشرق الجزائري، لكن نشوب الحرب العالمية الثانية أحدث اختلالاً في الجزائر وأصبحت أكثر تعقيداً.
انتهى