• Home »
  • رياضة »
  • بتنظيم سياحة عجمان واتحاد اللعبة بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية 19 و20 مارس المقبل

بتنظيم سياحة عجمان واتحاد اللعبة بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية 19 و20 مارس المقبل

بتنظيم سياحة عجمان واتحاد اللعبة
بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية 19 و20 مارس المقبل
تنظم دائرة التنمية السياحية في عجمان بالتعاون مع اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية يومي 19 و20 من مارس المقبل بطولة عجمان لبناء الاجسام واللياقة البدنية، وبطولة خاصة للسيدات في مخيم وشاطىء بيانكي في الزوراء وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 100 الف درهم.

جاء ذلك الإعلان في مؤتمر صحفي عقدته الدائرة في فندق راديسون بلو عجمان يوم امس   بحضور سعود عبدالعزيز الجسمي، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في عجمان، وسعادة علي عبدالله بن حيدر، نائب رئيس الاتحاد الاماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وسعادة احمد جوهر عضو اتحاد بناء الاجسام، وعبد المجيد قاسم يزبك السكرتير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة الحكم الدولي طارق خليل وتتضمن البطولة ست فئات للرجال تشمل بناء الاجسام، كلاسيك بناء اجسام، الفيزيك، كلاسيك فيزيك، ماسكولار فيزيك، بودي ستايل، ويتضمن بعضها فئات عمرية للشباب والكبار، وفي هذا السياق أعلنت اللجنة المنظمة انه سيكون بامكان للمشاركين التسجيل في البطولة ابتداء من 1 فبراير من خلال التطبيق الالكترونيeventor، وانه سيتم ولأول مرة عالمياً، اعتماد نظام التحكيم الالكتروني والذي طوره حكم بناء الاجسام الدولي طارق خليل بالتعاون مع فريق عمل مختص في البرمجة الحاسوبية وبإشراف ودعم اتحاد الامارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

ويتميز النظام الالكتروني الجديد باختصاره مدة التسجيل كما يتيح خاصية تحميل الوثائق الشخصية المطلوبة للتسجيل وتحميل المقاطع الموسيقية للأبطال المشاركين بما يلغي الحاجة لإحضار الأقراص المدمجة او الذاكرة المتنقلة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل شعارات الشركات الراعية للأبطال لعرضها على شاشة البطولة.

ومن ناحية التحكيم، يوفر النظام الالكتروني الوقت باستغنائه عن التعبئة الورقية لنتائج الأبطال المشاركين واستبدالها بالأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى إحصاء نتائج الحكام الكترونياً ما يعزز الدقة والسرعة في الإعلان عن النتائج.

وأكد سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان حرص الإمارة على استضافة مثل هذه الفعاليات حيث قال: “نحرص في دائرة التنمية السياحية على دعم وتنظيم الأنشطة الرياضية المتنوعة، واستضافة الفعاليات المختلفة التي توفر تجربة متميزة للزوار. وتأتي إقامة لبطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية في إطار جهود الدائرة لتنظيم العديد من البطولات والفعاليات التي تهدف إلى إبراز مكانة عجمان كوجهة متميزة للسياحة الرياضية والترفيهية“.

من ناحيته، أشاد سعادة عبدالله بن حيدر، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالاستعداد والمستوى التنظيمي للبطولة، قائلاً: “يسعدنا في الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة أن نتعاون مع دائرة التنمية السياحية بعجمان في إقامة هذه البطولة لنسلط الضوء على المواهب المتميزة في رياضة بناء الاجسام. كما نفتخر بأن هذه البطولة هي الأولى من نوعها عالمياً في مجال استخدام نظام التحكيم الالكتروني والذي طُور محلياً، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين ونتطلع قدماً لمشاهدة مشاركاتهم المتميزة شهر مارس المقبل.”

واوضح مدير البطولة ان عدد المشاركين المتوقع سيكون 200 مشارك من مختلف دول العالم بينما توقع ان تحظى البطولة اكثر من نصف مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما للعبة من مكانة فنية وجماهيرية عاليتين وكشف السكرتير الفني للاتحاد عبد المجيد يزيك عن ان فئات التنافس ستكون للرجال والماسترز والشباب.

وتقام البطولة مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي تشمل فحص كورونا قبل المشاركة في الفعالية، والتحقق من درجة حرارة المشاركين قبل الدخول، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات خلال فترة تواجد اللاعبين في السباق إضافة إلى عدم السماح بتواجد عدد كبير من اللاعبين منعاً للاختلاط في مكان واحد والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

Ajman Tourism organises Ajman Bodybuilding & Physique competition 2Ajman Tourism organises Ajman Bodybuilding & Physique competition 1