• Home »
  • رياضة »
  • بحضور سالم القصير وسيف الزري افتتاح ناجح لبطولة الشارقة الرياضية العمالية

بحضور سالم القصير وسيف الزري افتتاح ناجح لبطولة الشارقة الرياضية العمالية

بحضور سالم القصير وسيف الزري

افتتاح ناجح لبطولة الشارقة الرياضية العمالية

 افتتح سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، بحضور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة رئيس الفريق المحلي للطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة، يوم الجمعة 5 فبراير، فعاليات الدورة الرابعة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، على ملاعب مجلس الشارقة الرياضي في منتزه الشارقة الوطني، الواقع مقابل مطار الشارقة الدولي. وافتتح سعادة سالم القصير، يصحبه اللواء سيف الزري، البطولة بركلات كرة في مباراة كرة القدم. كما حضر حفل الافتتاح الناجح للبطولة التي تنظمها هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية، الخبير الرياضي سعيد العاجل ممثلاً عن مجلس الشارقة الرياضي وطارق سالم الخنبشي، مؤسس ومدير شركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية، وعمر سالم الشارجي مدير إدارة السياسات العمالية في هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة.

 

وتقوم فكرة البطولة على عقد المنافسات الرياضية بين الفرق العمالية في خمس رياضات، ومن المتوقع أن تصل أعداد اللاعبين المشاركين إلى حوالي 1000 موزعين على 63 فريق في الرياضات التالية: كرة القدم 15 فريق، والسلة 16 فريق، والكريكت 12 فريق، وكرة الطائرة 10 فرق، والهوكي 10 فرق. وستقسم الفرق إلى مجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث يصعد الأول من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية، وعلى غرار الدورات الثلاث السابقة للبطولة والتي حظيت بنجاح كبير، ستشهد نسختها الحالية حفلاً ختامياً حافلاً يتم خلاله تكريم الفرق الفائزة والأفراد بجوائز نقدية وهدايا عينية تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم.

وشهد اليوم الأول للبطولة منافسات حماسية بين الفرق المشاركة. وأخذاً بعين الاعتبار للاحترازات الوقائية، تم اقتصار المنافسات في اليوم الأول على ثلاث ألعابن حيث أقيمت ست مباريات في كرة السلة وخمس في كرة القدم وأربعة في الهوكي، فيما تم تأجيل مباريات الكرة الطائرة والكريكيت للأسبوع المقبل. وتقام جميع فعاليات البطولة التي تستمر حتى 2 إبريل 2021، على ملاعب مجلس الشارقة الرياضي بمنتزه الشارقة الوطني، من الساعة 8 إلى 11 صباحاً ومن الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 5 عصراً.

 

وقال سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة بأن هذه البطولة تشير إلى اهتمام إمارة الشارقة بالعمال وبالترفيه عنهم وبجعل الرياضة أسلوب حياة صحي لهم، وذلك على هدى من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعية للاهتمام بتحسين بيئة العمل في الشارقة، مما جعلنا نضع ضمن استراتيجية هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، السعي لرفع مستوى الوعي الرياضي والاجتماعي في بيئة العمل بالشارقةوأضاف: “تعكس البطولة الرياضية العمالية حرصنا في إمارة الشارقة على تحسين بيئة العمل، من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة الهامة التي تنمي روح التنافس الشريف بين العمال والفرق المشاركة، من عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة. ونحن في الهيئة نسعى جاهدين لتكثيف كل هذه الأنشطة بدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.” وأعرب سعادته عن رضاه بنجاح فكرة هذه البطولة من خلال ما شهدته النسخ الثلاث الاولى من إقبال كبير، وقال بأن هذه البطولة وهي الأولى من نوعها في المنطقة، تلعب دوراً مهماً في تنمية روح التعاون والمنافسة، وتعزز العمل بروح الفريق، وتسهم في مد جسور التعارف بين الجميع.” وتوجه سعادته بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في تنظيم وإنجاح البطولة، من القطاعين العام والخاص.

ومن طرفه، توجه اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة رئيس الفريق المحلي للطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه البطولة بهذه الصورة المتميزة. وقال، “هذا عمل منظم وناجح، تم خلاله الاتزام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة في المناسبات الرياضية في الدولة من إلزام الفرق بفحوصات فيروس كورونا المستجد، وذلك مؤشر نجاح للتعامل مع مثل هذه المناسبات بصورة منظمة متميزة، وكان لما في الشارقة من إمكانات عامل مهم في إنجاح هذه البطولة.”

كما شدد طارق الخنبشي، على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدولة. وقال، “أود شكر هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، على ثقتها ودعمها لنا في الإسهام بتنظيم البطولة، وإتاحتة الفرصة أمام للعمال للمشاركة في البطولة الرياضية العمالية. وقال بأن الهدف من التعاون مع هيئة تطويير معايير العمل في الشارقة، هو تقديم بطولة متميزة تسهم في النهوض بالرياضة العمالية كوسيلة حياة صحية.