• Home »
  • أدب وثقافة »
  • قرية الشيخ زايد التراثية برأس الخيمة تحتفل باليوم الوطني لدولة الكويت افتراضيا

قرية الشيخ زايد التراثية برأس الخيمة تحتفل باليوم الوطني لدولة الكويت افتراضيا

 

قرية الشيخ زايد التراثية برأس الخيمة تحتفل باليوم  الوطني لدولة الكويت افتراضيا

خاص ،أبو ظبي

شاركت قرية الشيخ زايد التراثية  في رأس الخير  باحتفالات  دولة الكويت بيومها  الوطني بالتعاون مع فريق الأيادي الخضراء البيئي وفريق إكسبو للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين وذلك انطلاقا من روح الإخوة التي تربط شعوب دول الخليج بصفة عامة وشعبي الإمارات والكويت بصفة خاصة .

وقد تخلل الاحتفال كلمات التهنئة والمباركة بهذه المناسبة الغالية وعبر المتحدثون عن مدى العلاقات الراسخة بين الشعبيين والدولتين ذلك بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي تعبر عن نفس روح الإخوة بين الشعبيين وقد كان الاحتفال عن بعد عبر  تقنيات الفيديو المرئي.

وبهذه المناسبة تحدث رئيس فريق الأيادي الخضراء البيئي دكتورة سامية السعيدان و راعي الحفل العميد الركن م. سعيد على بن لحى  الشحي (مؤسس قرية زايد التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة /إمارة رأس الخيمة .

وقدمت التهنئة الأديبة الشاعرة دكتورة سهير الغنام رئيس ومؤسس صالون دكتورة سهير الغنام

رئيسة مكتب رابطة المرأة العربية الحرة المقيمة بالإمارات  مدير مكتب مؤسسة اليوم للإعلام التى تشرف بإصدار صحف ومواقع “أسرار المشاهير واليوم الدولي وأخبار مصر ٢٤ ورقياً والكترونياً” في أبو ظبي.

وتحدث البروفيسور الدكتور على صالح النجادة(باحث في أهمية الحرف والصناعات اليدوية في المنطقة) و الأستاذ حسين أحمد القطان الباحث الكويتي في التراث واللهجة(أهمية الحفاظ على التراث للأجيال  القادمة)ثم تم عرض فيديو لاحتفالات قرية زايد التراثية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة .

الدكتورة المصرية سهير الغنامالدكتورة سهير الغنام

وقدم   فريق الأيادي الخضراء البيئي إهداء خاص إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ثم تم تكريم دكتور سهير الغنام والمشاركين في الملتقى.

انتهى