• Home »
  • رياضة »
  • تنافس مثير في كرة القدم والسلة والكريكيت والهوكي 24 مباراة في الأسبوع الثالث لبطولة الشارقة الرياضية العمالية – سالم القصير : فرصة للأندية لاكتشاف وضم المواهب

تنافس مثير في كرة القدم والسلة والكريكيت والهوكي 24 مباراة في الأسبوع الثالث لبطولة الشارقة الرياضية العمالية – سالم القصير : فرصة للأندية لاكتشاف وضم المواهب

تنافس مثير في كرة القدم والسلة والكريكيت والهوكي

24  مباراة في الأسبوع الثالث لبطولة الشارقة الرياضية العمالية

–       سالم القصير : فرصة للأندية لاكتشاف وضم المواهب

تواصلت بنجاح كبير منافسات البطولة الرياضية العمالية الربعة، التي تنظمها هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، على ملاعب منتزه الشارقة الوطني، بمشاركة نحو 1000 لاعب يمثلون 63 فريقا للمؤسسات الحكومية والخاصة تتنافس في كرة القدم وكرة السلة، والكرة الطائرة، والكريكيت والهوكي، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية المعتمدة بشأن مكافحة (فيروس كورونا – كوفيد 19 )، وبهدف تقوية الروابط والعلاقات بين مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والتنافس في إطار قواعد التنافس الشريف، كما تسعى للإسهام في مد أندية الشارقة بالمواهب المتميزة .

وشهد الأسبوع إقامة 28 مباراة في 4 ألعاب، اتسمت بالقوة والندية والإثارة، مما يعكس اهتمام مجتمع  الإمارات بوجه عام وإمارة الشارقة بشكل خاص بالرياضة لما لها من دور حيوي في العناية بالصحة ومكافحة أمراض العصر إلى حانب إبراز القدرات المهارية للاعبين.

وشهد منافسات الأسبوع الثالث، سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، الذي حرص على تفقد ملاعب البطولة والتحدث إلى مسؤولي الفرق واللاعبين للتعرف على آرائهم وملاحظاتهم حول تنظيم البطولة للاستئناس برأيهم في تطويرها خلال النسخ القادمة. وأشاد القصير بمستوى البطولة وما أظهره اللاعبون من مهارات عالية، ما يجعل البطولة فرصة لاكتشاف لاعبين مميزين وتشجيع هيئة تطوير معايير العمل لإمكانية ضم المؤهل منهم إلى فرق الأندية. كما أشاد القصير بالروح الرياضية التي يتحلى بها جميع اللاعبين المشاركين في المسابقات وبالتزامهم باشتراطات الوقاية والسلامة والتباعد المعتمدة في الألعاب الرياضية على مستوى الدولة.

وأقيمت 5 مباريات في كرة القدم و4 في كرة السلة، و3 في الكريكيت و16 في الهوكي. وأسفرت عن النتائج التالية:

في بطولة كرة القدم حقق فريق أصباغ ناشيونال فوزا كبيراً على نظيره فريق مركز هلا الطبي بنتيجة 4 – 1، وفاز فريق سكينوفا على فريق فاست 1 – 0، وفاز فريق هيئة الشارقة للآثار على فريق دي أكس بي 5-2، والكوماندوز على ايكو كارجو 4-1، كما فاز فريق جمعية الشارقة التعاونية على أدنوك 2 – 1 .

وأسفرت منافسات كرة السلة التي شهدت ندية وإثارة، عن فوز فريق أم بي بي ال على أدنوك بنتيجة 66 – 58 ، وراك على تيمبا 55-53، وتغلب فريق بيكول اوراجون على نظيره فاست لمقاولات البناء 71–66 ، وفاز ارمادو على أبو شغارة 66 –63 .

وفي الكريكيت تم لعب بعض المباريات المثيرة خلال هذا الأسبوع من النسخة الرابعة المستمرة لبطولة الشارقة العمالية الرياضية. فهزمت الشارقة للآثار تعاونية الشارقة بسبعة ويكيت. وبعد أن لعب أولاً بعد فوزه في القرعة، سجل فريق الشارقة للآثار 60 مقابل خسارة ثمانية ويكيت. ورداً على ذلك سعت تعاونية الشارقة للوصول للهدف دون ضجيج. وفي مبارات أخرى ، سجل فريق أدنوك الشارقة وأدنوك دبي انتصارات سهلة على منافسيهما. ففازت أدنوك الشارقة على فريق جامعة الشارقة فيما تغلبت أدنوك دبي على بلدية الذيد.

 

وشهدت بطولة الهوكي إقامة 16 مباراة جرت في أجواء من القوة والندية والإثارة وأسفرت عن فوز فريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلاك على فريق نادي دبي للهوكي 3-0، وفريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلو على شارقة تايجرز فيلد هوكي كلوب 2-1 ، ويونيتد اميريتس هوكي كلوب كولور على يونيتد اميريتس هوكي كلوب- وايت 3-2، وفريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- جرين على يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- ريد 3-1 .

كما فاز فريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلاك على شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلو 2-1، ويونيتد اميريتس هوكي كلوب كولور على شارقة تايجرز فيلد هوكي كلوب 3-1، يونيتد اميريتس هوكي كلوب- وايت على فريق نادي دبي للهوكي 3-0. وحقق فريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- جرين فوزاً كبيراً على فريق شارقة تايجرز فيلد هوكي كلوب 7-0.

وفاز فريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلو على فريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- ريد 1-0، وفريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلاك على فريق يونيتد اميريتس هوكي كلوب كولور 4-2، وفريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- جرين على يونيتد اميريتس هوكي كلوب- وايت 1-0، فريق نادي دبي للهوكي على شارقة تايجرز هوكي كلوب 1-0.

وتغلب فريق يونيتد اميريتس هوكي كلوب كولور على فريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- ريد 1-0، وفريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- جرين على فريق شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلاك 2-1، ويونيتد اميريتس هوكي كلوب- وايت على شارقة تايجرز انديا هوكي كلوب- بلو 3-1، وفاز فريق نادي دبي للهوكي على فريق يو اي اي فالكونز فيلد هوكي كلوب- ريد بنتيجة 1-0.

انتهى