• Home »
  • رياضة »
  • سياحة عجمان تختتم بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية

سياحة عجمان تختتم بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية

 سياحة عجمان تختتم بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية

نظمت دائرة التنمية السياحية في عجمان بالتعاون مع اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية يومي 2 و3 ابريل بطولة عجمان لبناء الاجسام واللياقة البدنية في فندق عجمان. واقيمت البطولة تحت رعاية سمو الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بقيمة جوائز بلغت 100 الف درهم.

وحظيت بطولة عجمان لبناء الاجسام واللياقة البدنية بمشاركة اكثر من 220 لاعبا من مختلف دول العالم وبأكثر من نصف مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما للعبة من مكانة فنية وجماهيرية عاليتين.

وفاز محمد حسين في المركز الاول بفئة الفيزيك، وويليجماج دياس في كلاسيك فيزيك، ومارك بانزون في ماستر كلاسيك، وشينيدو اوبيكيا في بناء الاجسام- الفئة العامة. وتضمنت البطولة ولأول مرة عالمياً اعتماد نظام التحكيم الالكتروني الذي طوره حكم بناء الاجسام الدولي طارق خليل بالتعاون مع فريق عمل مختص في البرمجة الحاسوبية وبإشراف ودعم اتحاد الامارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية. وتم تخصيص فئتين للسيدات حيث فازت صوفيا مالوليتوفا في المركز الاول بفئة وومنز بيكيني، ويوليانا انيكييفا في وومنز فيت موديل.

وتميز النظام الالكتروني الجديد باختصاره مدة التسجيل مع خاصية تحميل الوثائق الشخصية المطلوبة للتسجيل وتحميل المقاطع الموسيقية للأبطال المشاركين بما يلغي الحاجة لإحضار الأقراص المدمجة او الذاكرة المتنقلة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل شعارات الشركات الراعية للأبطال لعرضها على شاشة البطولة.

أقيمت البطولة بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، د. عادل فهيم المساعد التنفيذي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات المصري والعربي والافريقي بناء الأجسام، سعود عبدالعزيز الجسمي، مدير قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية في عجمان، السفير عبد الكريم سعيد سفير المعرفة والتنوير – رئيس أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام بدبي، البطل العالمي القدير قاسم يزبك، د. صلاح طاهر رئيس القسم الرياضي لجامعة الشارقة، أحمد النبراوي مؤلف موسوعة كمال الأجسام، أثينا بولبولوفا الحكم الدولي ونائبة رئيس الاتحاد الجورجي لكمال الأجسام، د. محمود درويش عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكمال الأجسام.

وتمت إقامة بطولة عجمان لبناء الاجسام واللياقة البدنية برعاية كريمة من مستشفى امينة- عجمان، وشركة عجمان للصرف الصحي، وجان تانا الصبغ الرسمي للبطولة، وموسوعة كمال الاجسام، وصدى الامارات للفعاليات، وواوان بروتين مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي شملت فحص كورونا قبل المشاركة في الفعالية، والتحقق من درجة حرارة المشاركين قبل الدخول، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات إضافة إلى عدم السماح بتواجد عدد كبير من اللاعبين منعاً للاختلاط في مكان واحد والحفاظ على التباعد الاجتماعي.