• Home »
  • تكنولوجا »
  • في إطار جهودها المتواصلة لتفعيل مشاركة المرأة في مسيرة البناء والتطوير مجموعة موانئ أبوظبي ومؤسسة “آرورا50” تتعاونان لتمكين المرأة الإماراتية البرنامج الجديد مصمم لتسريع تقدم الإماراتيات ذوات الإمكانيات العالية في مسيرتهن المهنية

في إطار جهودها المتواصلة لتفعيل مشاركة المرأة في مسيرة البناء والتطوير مجموعة موانئ أبوظبي ومؤسسة “آرورا50” تتعاونان لتمكين المرأة الإماراتية البرنامج الجديد مصمم لتسريع تقدم الإماراتيات ذوات الإمكانيات العالية في مسيرتهن المهنية

في إطار جهودها المتواصلة لتفعيل مشاركة المرأة في مسيرة البناء والتطوير

 مجموعة موانئ أبوظبي ومؤسسة “آرورا50” تتعاونان لتمكين المرأة الإماراتية

 البرنامج الجديد مصمم لتسريع تقدم الإماراتيات ذوات الإمكانيات العالية في مسيرتهن المهنية

 Maitha Al Marar, VP-Human Capital & Emiratization, AD Ports Group

 أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك العالمي الرائد للتجارة والخدمات اللوجستية، شراكة جديدة مع “آرورا50″، المؤسسة الاجتماعية التي تكرس جهودها بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين في مجالس إدارة المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تهدف المؤسستان من خلال الشراكة الجديدة إلى خلق بيئة عمل أكثر شمولية وتكاملاً من خلال برنامج “جلوو” (GLOWالمتخصص الذي يشكل آلية دعم وتشجيع مناسبة لتمكين الموظفات الإماراتيات في المجموعة من تحقيق أقصى استفادة من قدراتهن.

 وجرى إطلاق البرنامج خلال فعاليات قمة مجالس الإدارة 2021 التي تعتبر حدثاً بارزاً يُعقد في أبوظبي بهدف تخطي التحديات المتعلقة بتوزيع نسب تمثيل الجنسين في مجالس الإدارة، وجرى تصميمه لتسريع المسار المهني للمواطنات الإماراتيات ذوات الإمكانات العالية وإعدادهن لشغل مناصب في مستويات الإدارة العليا ومجلس الإدارة، كي تتمكنّ من وضع خطط استراتيجية لتطورهن الوظيفي وتعزيز فرصهن من خلال استخدام أدوات التفكير التصميمي.

 وستقوم مؤسسة “آرورا50” بتشكيل لجنة لاختيار المشاركات في البرنامج وفقاً لمعايير رفيعة المستوى تتواءم مع استراتيجية مجموعة موانئ أبوظبي، كما سيتم توظيف أدوات تقييم من جهات خارجية بهدف وضع قوائم المشاركات الأجدر للالتحاق بالبرنامج. ويشتمل البرنامج على ورش عمل افتراضية وأخرى تتطلب حضوراً شخصياً، بالإضافة إلى كتيب حول البرنامج ومراجع متوافرة عبر شبكة الإنترنت، وأدوات تدريب عملي وحلقات بحث يتوجب على المشاركات إتمامها.

 وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الشريك المؤسس لـ”آرورا 50″: “يمثل تعاوننا مع مجموعة موانئ أبوظبي محطة مهمة في سياق جهودنا لتعزيز التنوع بين الجنسين وتحقيق الازدهار للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة. سنعمل من خلال برنامج “جلوو” على مساعدة المجموعة على تحديد المهارات الإماراتية النسائية، ورسم مسارات مهنية أكثر نجاحاً للموظفات الإماراتيات، وتعزيز كمّ المواهب المتواجدة ضمن صفوف النساء المؤهلات لشغل مناصب إدارية عليا وقيادية وعلى مستوى مجلس الإدارة”.

 من جانبه أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي – مجموعة موانئ أبوظبي على دعم مجموعة موانئ أبوظبي التام لرؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، والاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تحفيز وتشجيع النساء الإماراتيات على أداء دور قيادي في تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل أكثر ازدهاراً في الدولة. وقال: “إننا ملتزمون بدعم القيادات النسائية، وسد الفجوة بين الجنسين في قطاع لطالما كان الرجال العنصر الأكثر حضوراً فيه”.

 وأضاف: “سنقوم من خلال رسم مسارات وظيفية شاملة للكوادر النسائية الإماراتية عبر منصة “جلوو”، بمواصلة تمكين موظفاتنا ودعم تنمية المهارات النسائية وتطويرها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبها قالت ميثة المرر، نائب الرئيس – إدارة القوى العاملة والتوطين، مجموعة موانئ أبوظبي: ” بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة ودعمها المتواصل، تحقق المرأة الإماراتية اليوم إنجازات لافتة في جميع المجالات وتؤدي دوراً رئيسياً في بناء الوطن “.

وأضافت: “تدعم مبادرة “جلوو” القدرات التقنية والشخصية للموظفات الإماراتيات في مجموعة موانئ أبوظبي، كما تجسد التزامنا بضمان توفير بيئة عمل داعمة للإماراتيات، وإتاحة حصولهن على الأدوات التي يحتجنها لتسريع تطورهن المهني وتعزيز ثقتهن بقدرتهن على تولي مناصب قيادية”.

ويشكل توفير فرص متساوية للجنسين هدفاً رئيسياً لمجموعة موانئ أبوظبي التي تهدف من خلال التدريب المتواصل وورش العمل والتوجيه والإرشاد إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في توفير مجموعة مستدامة من القيادات الإدارية النسائية التي تتسم بأعلى درجات المهارة والديناميكية.