• Home »
  • تكنولوجا »
  • الدورة الأولى من معرض نجاح دبي تنطلق هذا العام خلال فعالياتإكسبو 2020 الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي في الإمارات تنعقد يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر 2021 في مركز دبي للمعارض بالاستناد إلى النجاح المتواصل للمعرض في أبو ظبي على مدار 15 عاماً

الدورة الأولى من معرض نجاح دبي تنطلق هذا العام خلال فعالياتإكسبو 2020 الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي في الإمارات تنعقد يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر 2021 في مركز دبي للمعارض بالاستناد إلى النجاح المتواصل للمعرض في أبو ظبي على مدار 15 عاماً

الدورة الأولى من معرض نجاح دبي تنطلق هذا العام خلال فعاليات إكسبو 2020

  • الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي في الإمارات تنعقد يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر 2021 في مركز دبي للمعارض بالاستناد إلى النجاح المتواصل للمعرض في أبو ظبي على مدار 15 عاماً

  • شراكة إستراتيجية مع تطبيق سكيبلي لتوفير دعم مالي لثمانية طلاب في أبو ظبي أو دبي تصل قيمته إلى 80,000 درهم إماراتي

أعلن معرض نجاح، الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات، عن انطلاق فعالياته في دبي هذا العام، مستفيداً من النجاح المتواصل للمعرض في أبو ظبي على مدار 15 عاماً. وتنعقد الدورة الافتتاحية من المعرض يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر في مركز دبي للمعارض الجديد ضمن موقع إكسبو 2020، برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.

وتعزز هذه الخطوة برنامج فعاليات المعرض، ما يتيح فرص التعليم العالي أمام عددٍ أكبر من الطلاب. وسيمنح المعرض المنعقد في دبي وأبوظبي الشباب الإماراتي وصولاً غير مسبوق إلى أكثر من 70 جامعة محلية ودولية من أكثر من 15 دولة، من خلال فعاليات التعارف وندوات  التفاعلية المصممة لمساعدتهم على إيجاد جامعتهم المفضلة بطرقٍ أفضل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تامر نحاس، مدير معرضي نجاح وتوظيف: “نجح معرض نجاح خلال الخمسة عشر عاماً الماضية بتعزيز حضوره، كواحد من الفعاليات الرائدة في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات، حيث يستضيف حوالي 16,000 من الطلبة والأهالي سنوياً، وجامعات من أكثر من 20 دولة حول العالم. ويُشكل معرض نجاح دبي إضافةً قيّمةً ستواصل المسيرة الناجحة لمعرض نجاح أبوظبي.

ويؤكّد مستوى الجامعات المحلية والدولية المشاركة وتزايد عدد الزوار المتوقع نجاح المعرض وأهميته المستمرة بالنسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء. كما يُعدّ معرض نجاح منصةً بارزة للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل، لبناء شبكات تعارف وإيجاد الفرص الأنسب لمهاراتهم وأهدافهم. ونحن واثقون بأن الفعالية الأولى من نوعها في دبي ستحقق نجاحاً هائلاً، بالاستفادة من تزامنها مع إكسبو 2020 الذي ترتكز رؤيته حول بناء المستقبل”.

معرض نجاح دبي

سيعمل معرض نجاح دبي، الذي يستضيفه هذا العام مركز دبي للمعارض ضمن موقع إكسبو 2020 يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر 2021 على تمكين طلاب المدارس الثانوية والأهالي والمعلمين والمستشارين من اكتشاف فرص المنح الدراسية والتواصل مباشرةً مع فئةٍ متنوعة من الخبراء المحليين والدوليين في مجال التعليم.

كما يستضيف المعرض مؤسسات إماراتية رائدة، بما فيها جامعة أبوظبي وجامعة محمد بن راشد، بالإضافة إلى جامعات  دولية من المملكة المتحدة وكندا والأردن وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، مثل جامعة داكوتا الجنوبية وجامعة جنوب يوتا وجامعة ماكماستر.

وستقدم الجهات العارضة في معرض نجاح، للطلبة رؤية معمّقةً حول الخيارات المهنية التي ستساعدهم على اتخاذ قرارات تعليمية مدروسة.

معرض نجاح أبوظبي

سيتشارك معرض نجاح أبو ظبي هذا العام موقعه مع معرض توظيف لربط الشباب الإماراتي مباشرةً بقادة القطاع ومؤسسات التعليم العالي، وإيجاد مسارات مناسبة لهم ليكونوا الجيل القادم من صنّاع التغيير ومساهمين رئيسيين في تعزيز اقتصاد الدولة مستقبلاً.

وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تضم الفعالية المنعقدة لثلاثة أيام متحدثين من أكثر من 24 جامعة محلية، بما فيها جامعة خليفة وجامعة الإمارات وجامعة زايد، كما سيشارك ممثلون من 33 جامعة ومنظمة دولية من 13 دولة، بما فيها المجلس الثقافي البريطاني والسفارة الأمريكية ومجموعة مان باور الشرق الأوسط وغيرها، بهدف التواصل مع ألمع المواهب الإماراتية.

إضافةً إلى ذلك، سيتبادل الخبراء الأفكار والنصائح، من خلال سلسلة من الجلسات والندوات الرئيسية والمتنوعة التي تناقش مواضيع مثل: المجالات والمهن الهندسية؛ الخطوات الخمس للدراسة في الولايات المتحدة؛ طريقك للقبول في جامعة خليفة؛ انتعاش قطاع الضيافة؛ رؤىً حول امتحان آيلتس والفرص التي يتيحها في جميع أنحاء العالم؛ فرص العمل في الولايات المتحدة بعد التخرج؛ إيجاد الجامعة المناسبة في الولايات المتحدة؛ تجربة الدراسة في كندا؛ الارتقاء بالمهارات استعداداً للمستقبل؛ وغيرها المزيد.

معرض نجاح يتعاون مع تطبيق سكيبلي لتقديم فرص دعم مالي بقيمة تتجاوز 80,000 درهم إماراتي

تعاون معرض نجاح مع منصة الدفع التعليمية الرقمية سكيبلي، لدعم ثمانية طلاب يتطلعون إلى الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبدء في بناء مستقبلهم، كجزء من الجهود المستمرة لتوفير الدعم التعليمي. وسيوفر هذا التعاون دعماً مالياً يصل إلى 80,000 درهم إماراتي، ما يتيح لكل طالب الحصول على 10,000 درهم لتحقيق أحلامه.

وسيكون الدعم على شكل مساهمة مباشرة في رسوم التسجيل أو نفقات السفر أو السكن، ما يُشكّل فرصةً مذهلةً لتوفير بعض النفقات الفورية بينما يبدأ الطلبة فصلاً جديداً في مسيرتهم التعليمية.

تشمل شروط التقدم للحصول على المنحة تسجيل الطلبة لحضورهم إما في نجاح أبوظبي (27-29 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض) أو نجاح دبي (31 أكتوبر – 1 نوفمبر) ثم التوجه إلى أحد المعرضين للتحقق من التسجيل لدى منصة سكيبلي.

معرض توظيف لدعم رؤية الإمارات 2021

بموازاة معرض نجاح، ينعقد معرض توظيف في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 27 إلى 29 أكتوبر، وتوفر الفعالية المستمرة لثلاثة أيام منصةً تجمع بين المؤسسات متعددة القطاعات وأكثر من 18,000 إماراتي باحث عن عمل.

وستركز دورة 2021 برعاية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على تهيئة الشباب الإماراتي لسوق العمل، من خلال تسهيل التفاعل مع الجهات العارضة من القطاعين العام والخاص، بما فيها الهيئات الحكومية مثل شرطة أبوظبيووزارة الدفاع وغيرها الكثير.

كما أكدت جهات رئيسية من القطاع الخاص في دولة الإمارات، مثل اتصالات والمسعود للسيارات ويوكوجاوا وستراتيجيكو والمزيد مشاركتها في المعرض، حيث ستتيح مساراتٍ وظيفية جديدة للباحثين عن عمل، دعماً لرؤية الإمارات الرامية إلى استقطاب مزيدٍ من مواطني الدولة إلى القطاع الخاص، بعد الإعلان الأخير عن استثمار الحكومة بقيمة 24 مليار درهم في وظائف القطاع الخاص.

ومن جهته، صرّح سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قائلاً: “إن الحرص الذي توليه غرفة أبوظبي لتقديم الدعم اللازم لمعرض توظيف؛ يأتي انطلاقاً من المسؤوليات والمهام التي تضطلع بها الغرفة لتمثيل مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، ذلك عبر توفير كافة وسائل الدعم الممكنة بما يضمن تنافسيته محلياً وإقليمياً وعالمياً، لا سيما من خلال رفد مجتمع الأعمال بالكوادر البشرية المواطنة المؤهلة، والقادرة على صناعة التغيير في المستقبل، وبما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والرامية لدفع عجلة تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار”.

وأضاف قائلاً: ” يشكل معرض توظيف فرصة مثالية لمختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية لاستكشاف المواهب الإماراتية الملائمة لدفع مسيرة نموها وازدهارها، علاوةً على تعزيز التواصل بين أبرز الجهات الحكومية والشركات الرائدة مع الشباب الإماراتي لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة لاكتساب مهارات المستقبل والتعرف على توجهات وحاجة سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق الرؤى التنموية الطموحة لدولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة.

كما هدفت غرفة أبوظبي خلال عملها على مدى خمسين عاماً إلى تعزيز نجاح قطاع الأعمال، كما تولي الغرفة أهميةً كبيرةً لمساعدة الشركات على اكتشاف المواهب الملائمة للنجاح في أعمالها مع الاستمرار بدعم رؤية الإمارات. ويشكل معرض توظيف الفرصة الأمثل لجمع الجهات المعنية لبدء العمل على تحقيق هذه الأهداف”.

سيحظى الباحثون عن عمل بفرصة لحضور اجتماعات ومقابلات شخصية وإجراء لقاءات مباشرة مع مسؤولي التوظيف من الهيئات الرائدة الخاصة والحكومية وشبه الحكومية.

معلومات المعرض والتسجيل:

يمكن للمؤسسات والجهات المعنية المشاركة في الفعالية والتواصل مباشرةً مع أبرز المواهب الإماراتية الشابة من خلال التسجيل على البريد الإلكتروني [email protected] كما يُتاح للطلاب والزائرين التسجيل مسبقاً لحضور معرضي نجاح وتوظيف من خلال الروابط التالية:

نجاح أبوظبي – يُقام المعرض من 27 ولغاية 29 أكتوبر 2021 من الساعة 3 عصراً حتى 10 ليلاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض التسجيل

توظيف أبوظبي – يُقام المعرض من 27 ولغاية 29 أكتوبر 2021 من الساعة 3 عصراً حتى 10 ليلاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض التسجيل

نجاح دبي – يُقام المعرض يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر 2021 من الساعة 3 عصراً حتى 10 ليلاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن موقع إكسبو 2020. نظرًا لأسباب مرتبطة بالصحة والسلامة، لا يمكن التسجيل في موقع الفعالية، بل يجب على الزائرين التسجيل من خلال الإنترنتالتسجيل

-انتهى-