• Home »
  • أخبار »
  • للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى الإمارة مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات “طيران بيز” الأوكرانية

للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى الإمارة مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات “طيران بيز” الأوكرانية

للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى الإمارة

مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات “طيران بيز” الأوكرانية

استقبل مطار الشارقة يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، الرحلة الافتتاحية لشركة “طيران بيز – Bees Airlines” الأوكرانية والقادمة من مطار كييف الدولي، حيث تسعى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى إمارة الشارقة من خلال تدشين هذا الخط بمعدل رحلتين أسبوعياً مع الالتزام بتقديم أعلى معايير الخدمات وأكثرها تطوراً.

إستقبال الطيران الأوكراني بمطار الشارقة

وقد أقيم حفل استقبال للرحلة الافتتاحية لدى هبوط الطائرة على مدرج مطار الشارقة بعد عبورها أقواس مرشات المياه التقليدية بحضور سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة د. أوليكساندر خومياك، القنصل الأوكراني بدبي، والسيد رامي عزيز، الرئيس التنفيذي لمجموعة (تيز تور) في الإمارات، إلى جانب عدد من المسئولين من الشركاء الاستراتيجيين في مطار الشارقة.

فرصة مميزة لتعزيز تجربة السفر

وبهذه المناسبة قال سعادة علي سالم المدفع: “نرحب باختيار شركة “طيران بيز” مطار الشارقة محطة ووجهة لرحلاتها التي ستسهم في زيادة خيارات السفر، وستتيح للمسافرين القادمين من أوكرانيا فرصة مميزة لتعزيز تجربة السفر مع مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يقدمها المطار، حيث يتيح للمسافرين شبكة أكثر اتساعاً من الوجهات الإقليمية والعالمية، إلى جانب فرص اكتشاف المعالم السياحية والترفيهية التي تعكس الموروث الثقافي لإمارة الشارقة”.

وأضاف المدفع: “يعتبر مطار الشارقة من المحطات الرئيسية على خريطة السفر والسياحة العالمية، نتيجةً لإستراتيجيات التطوير المستمرة في البنية التحتية التي تنتهجها هيئة مطار الشارقة، مضيفاً أن المطار يواصل العمل على تعزيز مكانته الريادية من خلال توثيق علاقته مع الشركاء الحاليين واستقطاب شركاء جدد، موفراً لجميع المتعاملين تجربة سفر آمنة وسلسة وممتعة في مختلف مراحل رحلتهم”.

تعاون مثمر لتعزيز النشاط السياحي

من جانبه، قال السيد رامي عزيز، الرئيس التنفيذي لشركة ” تيز تور” السياحية: نحن سعداء بتعاوننا مع شركائنا في مطار الشارقة، ودعمهم المستمر لتعزيز النشاط السياحي في الإمارة، من خلال جذب مزيد من الزوار إليها من كافة أنحاء العالم، وخصوصاً من أوكرانيا التي يعتبر مواطنوها دولة الإمارات العربية المتحدة من الوجهات الرئيسية لهم للزيارة في المنطقة”.

وأضاف: “سنعمل على إتاحة الفرصة للمزيد من السياح الأوكرانيين لزيارة الإمارات، وبالمقابل تمكين المواطنين والمقيمين في الدولة من زيارة أوكرانيا، من خلال الرحلات الجوية المنتظمة التي ستنطلق من وإلى البلدين من خلال مطار الشارقة”.

خدمات وفق أعلى المعايير العالمية

وتسعى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى الشارقة من خلال تشغيل طائرة (يوينغ 800-737) بمعدل رحلتين أسبوعياً أيام  الإثنين و السبت حيث تنطلق الرحلة الأولى من مطار كييف الدولي يوم 20 أكتوبر لتصل إلى مطار الشارقة في تمام الساعة2 ظهراً وتغادر من مطار الشارقة الساعة 3 ظهراً.

وجاء اختيار شركة “طيران بيز” لمطار الشارقة، نظراً لما يتميز به من موقع استراتيجي، وما يوفره من خدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وبنى تحتية متكاملة، من شأنها مساعدة الشركة على مواصلة خطتها التوسعية في المنطقة، إضافة للمنظومة السياحية المتطورة والمُقوِّمات الثقافية والترفيهية المتنوعة التي تتمتع بها الشارقة كوجهة سياحية.

انسيابية سير العمليات التشغيلية

ويواصل مطار الشارقة تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات، لكافة الشركات العاملة فيه، بما يضمن انسيابية سير العمليات التشغيلية، وتأتي هذه الخطوة لتعكس المسار التصاعدي الذي بدأ المطار في تحقيقه سواء على صعيد أعداد المسافرين أو حركة الشحن الجوي.