نادي تراث الإمارات يختتم مهرجان فاكهة الشتاء

نادي تراث الإمارات يختتم مهرجان فاكهة الشتاء

 اختتم مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات، مهرجان فاكهة الشتاء الذي نظمه يومي 17 – 18 نوفمبر الجاري، في مقر المركز بمدينة محمد بن زايد.

وضم المهرجان المخصص للنساء العديد من الأنشطة والفعاليات، أهمها الحرف اليدوية التراثية مثل السدو والتلي والغزل، والأكلات الشعبية، وتحضير القهوة العربية، وورشة الحناء، حيث شارك العديد من النساء بعرض منتجاتهن في المهرجان، وقمن بتعريف الزوار بالمنتج الخاص بهن.

وقالت ظبية سعيد الرميثي مديرة مركز أبوظبي النسائي: “نسعى من خلال مركزنا إلى إيصال رسالة النادي في دعم التراث ونشره والمحافظة عليه، حيث يركز المهرجان على فئة الأسر المنتجة باعتباره مخصصاً للسيدات ويهدف لتعريف الجيل الجديد بتراثه وإبراز دور الأسر المنتجة، ومن خلال هذا المهرجان نقدم الفرص المناسبة للسيدات لوضع بصمتهن في المجتمع وتعريف الجيل الجديد بتراث الدولة، وإظهار الدور الخاص للمرأة في جميع المجالات ومن أهمها إحياء الأعمال التراثية والحرف التقليدية“.

وأكدت الرميثي على أنه تم تخصيص أماكن لتعليم السيدات الحرف اليدوية مثل السدو والتلي والغزل والقهوة العربية وغيرها، حيث تقوم المدربات التراثيات التابعات للمركز بتعليمهن عدة حرف ويتم الحوار فيما بينهن للفائدة.

حضرت المهرجان فاطمة التميمي رئيسة قسم الأنشطة النسائية في نادي تراث الإمارات، وموظفات النادي، والعديد من النساء المنتجات المشاركات في المهرجان، وتم في ختامه تكريم المشاركات والمساهمات في إنجاحه.