• Home »
  • أخبار »
  • عزه النعيمي تشهد احتفال مركز الحميدية الصحي باليوم الوطني ألـ50 بعجمان

عزه النعيمي تشهد احتفال مركز الحميدية الصحي باليوم الوطني ألـ50 بعجمان

عزه النعيمي تشهد احتفال مركز الحميدية الصحي باليوم الوطني ألـ50 بعجمان  

 شهدت الشيخة عزه بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الاحتفال الذي أقامه مركز الحميدية الصحي بمناسبة اليوم الوطني ألـ50 لدولة الامارات بحضور حمد تريم الشامسي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بعجمان، ومحمد عمر الشمري مدير الهلال الأحمر الاماراتي ـ مركز عجمان، وعابدين طاهر العوضي مدير جمعية بيت الخير، ويوسف سلطان العجماني مدير جمعية العجماني الخيرية، والدكتورة فاطمة المرزوقي مديرة الرعاية الصحية الأولية، وخميس عبدالله رئيس قسم الاتصال الحكومي في المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بعجمان، الى جانب عدد من موظفي ومراجعي المراكز الصحية بعجمان.    

تكريم الشيخة عزة النعيميتكريم الرعاة 1

وقالت الشيخة عزه بنت عبدالله النعيمي في حفل الافتتاح (إن الذكرى ألـ50 لقيام الاتحاد تحمل معنى جديدا يتعدى مفهوم الفرحة بقيام الاتحاد إلى العيش مع روح الاتحاد ومعناه الشامل)، مضيفة أن (النجاح الذي حققه الاتحاد على مدى 50 عاما في بناء وترسيخ الدولة جعلنا نلمس هذا الاتحاد في وجداننا، حتى أصبح جزءاً من كياننا ومشاعرنا، نربي على قيمه ومبادئه جيل جديد ولد تحت رايته الخفاقة، وهو الآن يساهم في نهضة الدولة في مجالات العمل المختلفة).  
وقدرت عاليا الإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال مكافحة فايروس كرونا ـ كوفيد 19ـ قائلة: (تربعت الامارات على قمة دول العالم، وحصدت المركز الأول في العديد من المؤشرات الخاصة بالتعامل مع فايروس كرونا، بدءً من مرحلة التصدي وصولا الى مرحلة التعافي وتخطي التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية).  
كما تطرقت عزه النعيمي إلى الإنجازات التي حققتها الامارات في مجال مكافحة فايروس كرونا، حيث احتلت المرتبة الأولى في إعطاء لقاح كرونا وعمل فحوصات pcr، ونجحت أن تتجاوز اللقاحات عدد سكان الامارات، وتصدرت الامارات دول الشرق الأوسط في قائمة أفضل تعامل لقيادة الدول خلال أزمة كرونا.  
واشادت الشيخة عزه النعيمي الجهود الجبارة التي بذلها خط الدفاع الأول في التصدي لهذه الجائحة التي عمت العالم.  
بدوره أشاد حمد تريم الشامسي بالإنجازات التي حققتها الامارات خلال 5 عقود، وقال: إذا كان هناك دولة في تاريخنا الحديث حققت إنجازات رائدة ومتميزة فلابد أن يشار إلى دولة الامارات التي لا يمكننا أن نصف تلك الإنجازات الا بالمعجزة.  
وأكد الشامسي أن تلك الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله عزوجـل ومن ثم قادة كبار امتلكوا روحا وثابة، وهمة عالية يتقدمهم والدنا الراحل الشيخ زايد طيب الله ثراه، حيث صنعوا لنا مجدا نفاخر به الأمم.  
كما تطرق مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بعجمان إلى الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال التصدي للجائحة العالمية فايروس كرونا التي أثقلت كاهل دول العالم، وبفضل الله تعاملت قيادتنا الرشيدة مع هذه الجائحة بكل عزم وإرادة ورؤية ثاقبة كان عنوانها الأبرز (لا تشلون هم)، وفعلا مررنا الأزمة بإنجاز واعجاز غير متوقع من خلال توفير لقاحات الوقاية وفحوصات ورعاية تجاوزت أعداد السكان بمراحل، وهو ما لم تشهده أكثر الدول تقدما في المجال الصحي في العالم.    
وأشاد حمد تريم الشامسي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بعجمان بالجهود التي بذلها الطاقم الطبي والإداري، وأعضاء خط الدفاع الأول للتصدي لفايروس كرونا، مؤكدا على أن هؤلاء الجنود جميعا يستحقون أن نقف لهم بإجلال ، فما بذله خط الدفاع الدول يحكي قصة ملحمة بطولية بدأت من الإعلان عن هذه الجائحة ولا تزال مستمرة، فلهؤلاء نرفع لهم أسمى معاني التقدير والعرفان، حيث تمكنوا من رسم صورة مشرقة للدور الريادي الذي تبنته قيادتنا الرشيدة في التصدي لهذا الفايروس، لتصبح الامارات الدولة الرائدة عالميا أن تعبر هذه الأزمة بأقل الخسائر وبأكبر الإنجازات.  
كما ألقت فاطمة المرزوقي مديرة الرعاية الصحية الأولية كلمة أشادت من خلالها بالإنجازات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات وعلى رأسها القطاع الصحي، وقدمت الشكر والتقدير لأعضاء خط الدفاع الأول، مؤكدة أن هذه الجهود سوف تستمر بأعلى وتيرة من الصدق والإخلاص والعمل الدوؤب حتى نصل لمرحلة التعافي تماما بإذن الله.  
هذا وتضمن الحفل فقرات منوعة شملت عرضا عسكريا للخيول، وقدمت شرطة عجمان فقرة التفتيش الأمني للكلاب البوليسية في مجال الكشف عن المخدرات والمتفجرات والشغب، وقدمت فرقة عجمان الحربية رزفة، وقصائد شعرية للشاعرة بخيته بليشه الكتبي المسؤول الإداري لمركز الحميدية الصحي، والشاعر عبدالعزيز العطر، مع شله قدمها احمد السعدي، فيما قدم أطفال حضانة أبل جرين لوحة تراثية.  
وفي ختام الحفل قامـت الشيخة عزه بنت عبدالله النعيمي، وحمد تريم الشامسي، وفاطمة المرزوقي بتكريم الرعاة والمشاركين في خط الدفاع الأول، والقائمين على إعداد الحفل.