• Home »
  • تكنولوجا »
  • جامعة عجمان توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية

جامعة عجمان توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية

جامعة عجمان توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية (ASCC) ، وألقى هذا التعاون بثماره مؤخرًا، حيث اجتمع وفد من مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي (AIRC) مع أعضاء من مركز الإحصاء لوضع خطة للتعاون المشترك. حيث يتولى مركز عجمان للإحصاء والتنافسية(ASCC) مسؤولية تزويدمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC ببيانات المسح الميداني والاستبيانات لخدمات النقل في عجمان بينما يقوم الفريق البحثي (AIRC) بدراسة و تحليل البيانات للاستفادة منها.

وبهذه المناسبة قال الدكتور كريم الصغير،مدير جامعة عجمان:“نحن سعداء للغاية بهذه المبادرة ونأمل أن تساعد هذه الشراكة في توفير بيئة جذابةومميزة  لجميع شركائنا الاستراتيجين، بما في ذلك الطلاب والمعلمين.حيثأن هذه الخطوة تتماشى مع هدف الجامعة الاستراتيجي المتمثل في توفير تجربة تعليمية من الدرجة الأولى للطلاب“.

بناءا على الخطة الموضوعة, تم استخدام البيانات التي حصل عليها أعضاء AIRC مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي لمشروعين. الأول،إنشاءصفحة تفاعلية لعرض تحليل البيانات وتعزيز تجربة المستخدم. أم الثاني، فهوبناء نظام تنبؤ ذكي يعمل على تنبؤ برضا العملاء باستخدام تقنيات التعلم الآلي.

مع التطور في أدوات ذكاء الأعمال(BI) ، تمكن أعضاءمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC من اقتراح لوحة تفاعليةحيث تمالاحتفاظ بعدد من مخططات تحليل البياناتاالتي استخدمهامركز الاحصاء سابقا و اقراح البعض الآخر. وبالتالي ، عرض مخططات مختلفة و حديثة للتحسين من تجربة المستخدم. كماتم اقتراح ميزات إضافية ، بما في ذلك توفر اللوحةباللغتين العربية والإنجليزية والقدرة على عرض التحليلات لعام واحد أو عدة اعوام.

من ناحية أخرى ، قام فريقمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي(AIRC)بالاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي للتنبؤ بالرضا العام للمتعاملين، مما يساعد علىالتقليل من أخطاء التحليل التي تحدث بسبب عدم توافق إجابات المستخدم.بناءً على ذلك ، تم بناء نظام تنبؤ حيث يعمل النظام على استخدام بعضأسئلة الإستبيانللتنبؤ بمستوى الرضا العامللمتعامل.

تم تقديم المشروع لأعضاءمركز عجمان للإحصاء والتنافسيةوالذي لاقى استحسانهم و تقديرهم لعمل فريقمركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC ، مع الوعود بتقديم المزيد من المشاريع المستقبلية القادمة.