• Home »
  • أخبار »
  • وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توقع مذكرة تفاهم مع دوبال القابضة لتنمية التعاون الصناعي الاتفاقية ستعمل على النهوض بالصناعات القائمة على التكنولوجيا المستدامة وخلق وظائف جديدة وتقديم الحوافز المطلوبة لدفع عجلة النمو الصناعي قدماً في الدولة

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توقع مذكرة تفاهم مع دوبال القابضة لتنمية التعاون الصناعي الاتفاقية ستعمل على النهوض بالصناعات القائمة على التكنولوجيا المستدامة وخلق وظائف جديدة وتقديم الحوافز المطلوبة لدفع عجلة النمو الصناعي قدماً في الدولة

 

شعار الليلك نيوز

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توقع مذكرة تفاهم مع دوبال القابضة لتنمية التعاون الصناعي

  • الاتفاقية ستعمل على النهوض بالصناعات القائمة على التكنولوجيا المستدامة وخلق وظائف جديدة وتقديم الحوافز المطلوبة لدفع عجلة النمو الصناعي قدماً في الدولة

ضمن أعمالاليوم الثاني لمنتدى “اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو”، والمنعقد اليوم في العاصمة أبوظبي، وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مذكرة تفاهم مع “دوبال القابضة”، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي في قطاعات السلع والتعدين والكهرباء والطاقة والصناعة، لدعم التعاون الصناعي في دولة الإمارات عبر تعزيز التكنولوجيا المتقدمة وتبادل المعرفة وخلق الوظائف، وتقديم الحوافز المطلوبة لدفع عجلة النمو الصناعي قدماً.

حضر مراسم التوقيع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ووقعهاسعادة عمر صوينع السويدي، وكيل الوزارة، وأحمد حمد بن فهد المهيري، الرئيس التنفيذي لدوبال القابضة.

فرص صناعية واعدة

وفي هذه المناسبة قالسعادة عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع”دوبال القابضة”،تحقيقاًلأهدافوزارةالصناعةوالتكنولوجياالمتقدمةالراميةلترسيخ اسس النمو الصناعي في دولة الإمارات”، مشيراً أن دوبال تعتبراحدى أهم الشركات الصناعية المحركة للنمو الصناعي والداعمة لتطوير المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة”.

وأضاف سعادته: ” لقد تم الإعلان عن مجموعةمن الفرص والحوافز والمزايا والممكنات خلال المنتدى، وذلك بفضل السياسات التي تنفذها الجهات الحكومية والشركات الصناعية والمؤسسات التمويلية من أجل تعزيز دورالشركات ودعمها على صعيدتبني التكنولوجيا المتقدمةللارتقاء بأعمالها الإنتاجية وزيادة الكفاءة وتحسين الجودة،وبالتالي رفع مستوى التنافسية الصناعية لدولة الإمارات”.

تنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية

بدوره قالأحمد حمد بن فهد المهيري، الرئيس التنفيذي لدوبال القابضة: “تعتبر الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعاون سينهض بالصناعات والتكنولوجيا المستدامة، ما يعد عاملاً مهماًلتنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة في الدولة”.