• Home »
  • أقتصاد وسياحة »
  • ABB وريد هات تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير محفظة متنوعة من الحلول الرقمية عبر الحافة الصناعية والسحابة الهجينة

ABB وريد هات تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير محفظة متنوعة من الحلول الرقمية عبر الحافة الصناعية والسحابة الهجينة

شعار الليلك نيوز

ABB وريد هات تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير محفظة متنوعة من الحلول الرقمية عبر الحافة الصناعية والسحابة الهجينة

  • ستقدم ABB وريد هات حلول التشغيل الآلي والبرمجيات الصناعية لتعزيز كفاءة أنظمة تكنولوجيا المعلومات (IT) والتكنولوجيا التشغيلية (OT) وتزويد المنظومة الصناعية بقدرات نشر موسعة ومستوى أعلى من المرونة.

  • ستقدم ABB للعملاء حلولاً رقمية حسب الطلب وعلى نطاق واسع باستخدام منصة “ريد هات أوبين شفت”.

  • سيتمكن العملاء من تعزيز إمكانات القرارات المستندة إلى البيانات باستخدام التطبيقات التي يمكن نشرها بمرونة من الحافة إلى السحابة.

أعلنت شركتا ABB وريد هات، اليوم، عن شراكة عالمية لمساعدة الشركات والمؤسسات الصناعية التي تستخدم حلول التشغيل الآلي للعمليات والبرمجيات الصناعية من ABB على توسيع نطاق عملياتها على نحو سريع وأكثر مرونة من خلال الاستفادة من المنصات المؤسسية الرائدة على مستوى القطاع التي طورتها ريد هات، إضافة إلى خدمات التطبيقات المستندة إلى أنظمة التشغيل المؤسسية لينكس من ريد هات.

يشكل جمع وإدارة وتحليل بيانات المصانع أمراً بالغ الأهمية لتحسين كفاءة العمليات وتلبية متطلبات السلامة والأمن والإنتاجية، وذلك بما يتوافق مع استراتيجية ABB  لتطوير أتمتة العمليات. وتتيح الشراكة الجديدة بين الجانبين تمكين المحاكاة الافتراضية لبرمجيات التشغيل الآلي وتخزينها ضمن أنظمة الحاويات بالاعتماد على منصة ريد هات أوبين شفت وذلك لتوفير مستوى أعلى من المرونة عند نشر المعدات والأجهزة وذلك وفقاً لاحتياجات التطبيق. كما يوفر التعاون عمليات مزامنة أكثر فعالية للنظام، ما يتيح اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات في الوقت الفعلي على الحافة فضلاً عن مزيد من المعالجة في السحابة.

وستوفر منصة “ريد هات أوبين شفت” منصة كيوبيرنتس الرائدة على مستوى القطاع، لـ ABB منصة موحدة ومتناسقة للتطبيقات بدايةً من أنظمة العقدة الفردية الصغيرة إلى المجموعات المتقاربة على الحافة الصناعية، ما يسهّل على عملاء ABB عمليات تطوير التطبيقات وإدارتها بكل سلاسة. وستساعد منصة “ريد هات أوبين شفت”ABB على زيادة مستوى مرونة عمليات نشر وتوسيع منصة Ability™ Edgenius™، وهي منصة شاملة لتطبيقات البرمجيات الصناعية إضافة إلى منصة Ability™ Genix Industrial Analytics and AI Suite، وهي منصة مؤسسية لإدارة التطبيقات تستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الصناعي ومصممة لمساعدة العملاء على مواكبة متطلبات الأعمال الرقمية للعملاء. وستتمتع ABB من خلال هذه الشراكة بإمكانية الاستفادة من ميزات متعددة مثل توفير الخدمات بدون احتكاك (إعداد الشبكة عن بُعد) إضافة إلى زيادة قابلية الإدارة والتناسق عبر بيئات المصنع.

وقال مات هيكس، النائب التنفيذي للرئيس، المنتجات والتقنيات، ريد هات: “تتطلع ريد هات للعمل مع ABB في هذه الشراكة المتميزة التي ستساهم في تعزيز التكامل بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات والعمليات التشغيلية من خلال توفير محفظة متنوعة من الحلول الرقمية عبر الحافة الصناعية والسحابة الهجينة. ونسعى معاً من خلال هذا التعاون إلى تبسيط الانتقال من العمليات الآلية إلى العمليات المستقلة ومعالجة احتياجات التصنيع الحالية والمستقبلية باستخدام تقنيات وحلول البرمجيات مفتوحة المصدر. وسنعمل مع ABB على إزالة الحواجز بين منظومة تكنولوجيا المعلومات وعمليات التصنيع من خلال نهج قائم على الابتكار لإحداث تحول نموذجي في التكنولوجيا التشغيلية القائمة على المصدر المفتوح.”

ومن جانبه قال برنارد إسكيرمان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، أتمتة العمليات في ABB“توضح هذه الشراكة الاستثنائية مع ريد هات التزام ABB بتلبية احتياجات عملائها من خلال البحث عن تحالفات مع شركات رائدة في مجال الابتكار. وسيشهد هذا التعاون الجديد مع ريد هات استمرار ABB في مساعدة عملائها على تحسين عملياتهم ومواكبة متطلبات المشهد الرقمي سريع التطور. وستتيح هذه الشراكة لهم إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يحتاجونها لتعزيز التكامل بين منظومة تكنولوجيا المعلومات والعمليات التشغيلية على مستوى المصنع مع تقليل المخاطر وتعزيز كفاءة الأداء.”

 

انتهى