• Home »
  • أقتصاد وسياحة »
  • مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي والتبادل الأكاديمي بين الجامعة الكندية -دبي وجامعة لاروشيل -فرنسا

مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي والتبادل الأكاديمي بين الجامعة الكندية -دبي وجامعة لاروشيل -فرنسا

شعار الليلك نيوز

 مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي والتبادل بين الجامعة الكندية دبي وجامعة لاروشيل فرنساالأكاديمي

  وقعت الجامعة الكندية دبي مذكرة تفاهم مع جامعة لاروشيل في فرنسا ، لإنشاء نطاقات جديدة من التعاون العلمي والبحثي والتدريسي بين المؤسستين.

 ستشهد الاتفاقية والتي مدتها خمس سنوات تعاون المؤسستين في مختلف الأنشطة الأكاديمية ، بما في ذلك البحث المشترك ، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب ، والتدريب قصير الأجل ، وتبادل المعلومات. تهدف الشراكة أيضًا إلى استكشاف تنقل الطلاب من خلال البرامج الصيفية المنظمة.

 مع ما يقرب من 9000 طالب في حرمها الجامعي الساحلي في غرب فرنسا ، تم الاعتراف بـجامعة لاروشيل LRU دوليًا كمؤسسة رائدة في الاستدامة البيئية ، من خلال معهد الاستدامة الساحلية الذكية الحضرية (SmUCS) ، الذي يستضيف البحوث والدورات الأكاديمية المتعلقة بهذا المجال. تضم الجامعة أيضًا ثلاثة أفرع مؤسسية أخرى ، بما في ذلك The License Collegium ؛ كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارة ؛ والمعهد الجامعي للتكنولوجيا.

 تم توقيع مذكرة التفاهم نيابة عن الجامعة الكندية دبي من قبل رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء ، البروفيسور/ كريم شلّي ، الذي صرح قائلاً  : ” يعد هذا تعاون مهم لـلجامعة الكندية في دبي ، لا سيما ونحن نسعى إلى تعزيز قدرتنا في مجال أبحاث التنمية المستدامة والابتكار. جامعة لاروشيل  شريك مميز في هذا المجال ونتطلع إلى العمل معًا على تطوير مجموعة من المبادرات الجديدة التي تدعم رؤيتنا المشتركة لمستقبل مستدام مدفوع بالتبادل الفكري.

 وقع على مذكرة التفاهم نيابة عن جامعة لاروشيل  رئيس الجامعة جان مارك أوجييه ، الذي أشار إلى أن الجامعة الكندية دبي لا تشاركنا فقط نفس الاهتمامات المتعلقة بالطاقة والتحولات البيئية والرقمية مثل جامعة لاروشيل  ولكن أيضًا التحديات التي حددها اتحاد 17 جامعة أوروبية منسقة من قبل جامعة لاروشيل  التي طورت في إطار برنامج EU-CONEXUS وتتمثل في عدة جامعات أوروبية مشتركة حول قضايا الاستدامة للمدن الساحلية الذكية “. 

تمتد الاتفاقية الى شبكة الجامعة الكندية دبي المتنامية من الشركاء الدوليين المرموقين في جميع أنحاء العالم. يأتي ذلك بعد الإطلاق الأخير لمركز الابتكار والاستدامة التابع للجامعة ، والذي سيكون نقطة محورية للتنفيذ الفعال للمؤسسة والنهوض بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (UN SDGs).

 تم تصنيف الجامعة مؤخرًا كأفضل جامعة في دبي من حيث تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، حيث احتلت المرتبة الأولى في جميع الأهداف التي تم النظر فيها ، بما في ذلك الهدف 4: التعليم الجيد. الهدف 8: العمل اللائق والنمو الاقتصادي ؛ الهدف 10: الحد من عدم المساواة ؛ و SDG: 17 شراكة من أجل الأهداف. كما احتلت الجامعة المرتبة 85 عالميًا مقابل مؤشر جودة التعليم. www.cud.ac.ae