• Home »
  • أخبار »
  • مؤتمر صحفي للجنة العليا المنظمة لرمضان عجمان “تقوى وإيمان “الدورة العاشرة

مؤتمر صحفي للجنة العليا المنظمة لرمضان عجمان “تقوى وإيمان “الدورة العاشرة

 مؤتمر صحفي للجنة العليا المنظمة لرمضان عجمان “تقوى وإيمان “الدورة العاشرة

افتتاح مساجد جديدة ومجالس رمضانية ومسابقات دينية

عجمان خاص الليلك نيوز

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات رمضان عجمان عن فعاليات “رمضان عجمان .. تقوى وإيمان” في دورتها العاشرة التي تنطلق مع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وتشمل العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والدينية والرياضية والاجتماعية والمسابقات الدينية

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق عجمان سراي بتنظيم من الأمانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان وبحضور حشد كبير من الرعاة والإعلاميين

تأت انطلاق فعاليات رمضان عجمان تقوى وإيمان في دورته العاشرة  بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وتنفذ كافة الفعاليات  بتنظيم وإشراف ومتابعة المجلس التنفيذي بإمارة عجمان وبمشاركة جهات ومؤسسات وهيئات عدة من بينها: هيئة الأعمال الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية ومركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، وغرفة تجارة وصناعة عجمان والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وصندوق وقف عجمان ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية دار البر ومؤسسة المواصلات العامة بعجمان ومواصلات الإمارات.

وأعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء  عن الفعاليات بحضور رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات  مريم حسن المنصوري ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية وممثلين عن الجهات الراعية للفعاليات ووسائل الإعلام المحلية التي تتضمن أنشطة دينية متنوعة تتلاءم وقدسية الشهر الفضيل.

وخلال المؤتمر الصحفي كشفت اللجنة المنظمة عن مجمل الفعاليات التي ستقام خلال الشهر الفضيل وفي مقدمتها جائزة القرآن الكريم التي تقام بالتعاون بين الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومركز حميد بن راشد لخدمة القرآن الكريم وتتضمن عقد مسابقات في تلاوة وحفظ وتفسير كتاب الله لتشمل جميع الفئات العمرية على مستوى الإمارة وسيتم خلالها تكريم أهل القرآن.

ما خصصت لجنة المسابقات لفعاليات رمضان عجمان مسابقات مختلفة ومتنوعة لكافة الجمهور على مستوى الدولة وتتضمن مسابقات إلكترونية يومية على موقعها الالكتروني ومسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان ” نقرأ لنرتقي” ومسابقة كتابة القصة القصيرة بعنوان” أبدع بحرف” وذلك بهدف تحفيز المواهب بين مختلف الفئات العمرية.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن “رمضان عجمان تقوى وإيمان” سيشهد انطلاق ثلاث فعاليات أساسية وهي : فعاليات “وصال” التي تتخذ شعار “والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل ” وتتضمن الفعالية زيارة أعضاء لجنة ” وصال” لدار المسنين والمرضى في مستشفى خليفة وطوارئ الأطفال الجديد ومركز عجمان لتأهيل المعاقين بالإضافة لتنظيم إفطار جماعي للقائمين على خدمة المسجد العامر.

وبهدف إسعاد الأطفال وترسيخ قيم وعادات الشهر الفضيل في نفوسهم خصصت اللجنة المنظمة يوم مفتوح للأطفال بعنوان “فرحة طفل” في احتفالية تجمع الأطفال من فئة الأيتام وذوي الدخل المحدود كما وتتضمن الدورة العاشرة من الفعاليات استحداث لجنة جديدة خاصة بـ “الابتكار” بهدف تنمية روح الابتكار والإبداع لدى فئات الأطفال وطلاب المدارس والجامعات، وتشمل على عدد من الفعاليات المتنوعة التي ستقام على مدار يومين في سيتي سنتر عجمان.

وقالت اللجنة المنظمة أن الفعاليات ستستهل بأجواء إيمانية عطره تستضيف إمارة عجمان عبر فعالية “المسجد العامر” نخبة من قراء القرآن الكريم تشمل أصحاب الفضيلة الشيخ سعد الغامدي والشيخ مشاري العفاسي والشيخ صالح الأنصاري والشيخ صالح الأنصاري و الشيخ عبد السلام محمد والشيخ حاتم المكاوي الحبشي والشيخ وديع اليمني وغيرهم من أصحاب الفضيلة وذلك في مسجد الشيخ زايد ومسجد آمنة بنت أحمد الغرير.

كما تنظم فعاليات رمضان عجمان “المحاضرات الرمضانية” في جامع آمنة بنت أحمد الغرير وذلك بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وتستقطب فيها مجموعة من أبرز المحاضرين في مساجد الإمارة يقدموا خلالها عدد من المحاضرات الدينية التوعوية.

كما يشارك مركز شباب عجمان بتنظيم ” البطولة الرياضية” بهدف جذب الشباب وتعزيز التواصل الاجتماعي التي تشمل بطولتي كرة القدم العشبية وكرة القدم الشاطئية بالإضافة إلى تخصيص حصص للياقة البدنية للرجال والنساء على مدار الشهر الفضيل بهدف نشر ثقافة المحافظة على الصحة البدنية .

وخصصت اللجنة المنظمة حيزاً مهماً لإقامة “المجالس الرمضانية” التي تعكس الموروث الثقافي والإرث الحضاري التي تعد هي مرآة الشعوب من خلال قدرتها على خلق أجواء من الألفة والانسجام، وتضم المجالس نخبة من المفكرين وأصحاب القرار في الدولة يتم خلالها تناول مختلف القضايا المهمة وتبادل الخبرات في كافة الأمور المتعلقة بشهر رمضان المبارك وأمور الحياة خلاله.

وتخلل المؤتمر فتح باب النقاش حول مختلف الفعاليات الدينية التي ستقام خلاله وتوصية بتخصيص فعالية يومية لميقات مدفع الإفطار كتقليد ديني متبع في كافة الدول الإسلامية.

 

*صورة من المؤتمر الصحفي