• Home »
  • أخبار »
  • الجامعة القاسمية و جامعة ملايا الماليزية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي

الجامعة القاسمية و جامعة ملايا الماليزية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي

الجامعة القاسمية و جامعة ملايا الماليزية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي

وقعت الجامعة القاسمية و جامعة مالايا الماليزية مؤخرا في العاصمة الماليزية – كوالالمبور مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المتبادل في المجال الأكاديمي وحقوله .

وقع المذكرة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية و الدكتور عبد الرحيم هاشم مدير جامعة مالايا الماليزية بمقر الجامعة بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين .

و تسعى مذكرة التفاهم التي تستمر 3 سنوات الى تنظيم برنامج لتبادل الطلبة  أو أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية و تنفيذ الأنشطة البحثية المشتركة و  تبادل المطبوعات والتقارير والمواد العلمية والمعلومات الأخرى الى جانب  تقاسم أنشطة وبرامج أخرى في مجالات ذات الاهتمام المشترك حيث يعود هذا التقاسم بالفائدة على الجانبين .

و نصت المذكرة على تعيين منسقا لكلا الجانبين تتمثل مسؤوليته في الإشراف على تنفيذ هذه المذكرة ووضع برامج أو أنشطة سيتم تنفيذها في إطارها  ووضع أحكاما محددة بشأن برامج التبادل .

رحب الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية  بالتعاون البناء والثنائي مع جامعة مالايا الماليزية لتضاف إلى كوكبة الجامعات التي جرى إبرام اتفاقيات ثنائية بينها وأشار إلى دورها ونهجهم وما سيترتب على تلك الاتفاقية من تعاون مشترك لخدمة أهداف الجامعة القاسمية

وأكد في هذا الصدد على مواصلة رسالة الجامعة القاسمية وترجمتها لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية بإنشاء الجامعة القاسمية لتكون منارة تعكس مدى بعد النظر لدى سموه في نشر سماحة الإسلام ووسطية لتأهيل خريجيها ليكونوا دعاة محبة وسلام على العالمين ينشرون التسامح ويعرفون العالم الذي يقطنونه بالإسلام الحقيقي.

وأشار مدير الجامعة إلى أهمية التعاون مع مختلف الجامعات العالمية واستقبالها وتوقيع الاتفاقيات الثنائية والتي تعزز من العمل المشترك مؤكدا أن الجامعة تواصل دورها لتكون الجامعة منارة لتعليم منهج العلوم الشرعية بوسطيتها واستقبال كل الدارسين من مختلف أرجاء العالم للاستزادة من علومها ومناهجها في كلياتها وتخصصاتها المتاحة.