• Home »
  • أخبار »
  • جائزة غرفة تجارة وصناعة عجمان للأعمال تعقد جلسة توعوية مع القطاع الخاص

جائزة غرفة تجارة وصناعة عجمان للأعمال تعقد جلسة توعوية مع القطاع الخاص

جائزة غرفة  تجارة وصناعة عجمان للأعمال تعقد جلسة توعوية مع القطاع الخاص

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان جلسة توعوية حول “جائزة غرفة عجمان للاعمال” والتي تنظم برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تحت شعار “معاً نحو التميز والريادة”.

إستهدفت الجلسة التوعوية التي عقدت في فندق باهي قصر عجمان بحضور ممثلي القطاع الخاص، التعريف بفئات الجائزة واهمية المشاركة فيها ودور الجائزة في رفد القطاع الاقتصادي بأبزر التجارب والمبادرات الرائدة التي تدعم إستدامة ونموالقطاع الخاص وتعزيز الثقة مع المجتمع المحلي.

واستهلت الجلسة بكلمة ترحيبية  لرئيس اللجنة المنظمة لجائزة غرفة عجمان للأعمال ـ ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الاعضاء في غرفة عجمان، أكد خلالها على أهمية الجائزة في توفير منصة لاستعراض أفضل التجارب المؤسسية في القطاع الخاص وتحفيز المؤسسات على اتباع النهج الابداعي لتأتي الجائزة كتقدير للجهود المتميزة ضمن 6 فئات شملت “الشركات الصغيرة والمتوسطة، القطاع التجاري، القطاع الصناعي، الابتكار، التوطين والمسؤولية المجتمعية للشركات ـCSR“.

وإستعرضت الجلسة، أهمية الإشتراك في الجائزة وذلك من خلال تعزيز ثقة العملاء والجمهور في المؤسسات الفائزة و تقدير الشركات والمصانع الرائدة في عجمان و تحسين وتطوير السمعة للنشاط التجاري و فتح مجالات واسعة للتواصل والعلاقات مع النخبة من أصحاب الأعمال.

كما إطلع الحضور على الخطة الزمنية للجائزة والموعد النهائي للإشتراك في الجائزة بتاريخ 31 مايو 2020 وحفل توزيع الجوائز في 9 سبتمبر 2020، وتناولت الجلسة مسار الجائزة وذلك بإختيار الفئة وتعبئة نموذج التسجيل والتقديم مع ارفاق الادلة ثم انتظار الاعلان عن الجهات المتأهلة ثم اختيار الجهات الفائزة.

هذا وتم شرح فئات الجائزة لتستهدف فئة “المسؤولية المجتمعية للشركات” الشركات التي لها تأثير دائم في المجتمع وتسعى إلى الحفاظ على أخلاقيات العمل وآدابه والالتزام بها، وفئة “القطاع الصناعي” المطروحة للمصانع المتميزة والتي تتبع المنهج الإبتكاري في إدارتها وإنتاجها، وتعتمد الأساليب المرنة و إدارة الجودة والكفاءة، أما عن فئة “القطاع التجاري” فتستهدف المؤسسات العاملة في قطاع الخدمات التجارية التي لديها إستراتيجية أعمال مدروسة ومنفذة جيداً، وتستفيد من الأسواق الجديدة وتحقق نتائج رائعة، وتستقطب فئة “الشركات الصغيرة والمتوسطة” الشركات الوطنية التي يعمل بها 250 موظفًا أو أقل والتي تتقن بوجه عام مبادراتها التي اختارتها وتبرز ممارسات عمل متميزة.

وتُلقي فئة “التوطين” الضوء على  المؤسسات التي تسهم إسهاماً كبيراً في خلق فرص عمل بمعدل سنوي نسبته 2٪ لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وختاماً فئة “الابتكار” والتي تستهدف المؤسسات التي لا تتوقف عن الابتكار والإبداع في أعمالها، سواء على مستوى المنتج أو الإستراتيجية، ويمكنها إبراز مبادئ  راسخة للابتكار وتحقيق نتائج عمل إيجابية.

وفي ختام الجلسة دعا ناصر الظفري كافة مؤسسات القطاع الخاص إلى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بجائزة غرفة عجمان للأعمال للتعرف أكثر حول الجائزة وآليات المشاركة فيها عبر الموقع الالكتروني https://ajmanchamberba.ae .