الجمعية العمومية لـ”رأس الخيمة العقارية” تنتخب مجلس إدارتها الجديد

الجمعية العمومية لـ”رأس الخيمة العقارية” تنتخب مجلس إدارتها الجديد

عقدت الجمعية العمومية لشركة رأس الخيمة العقارية ش. م. ع. اجتماعها في 3 ابريل في فندق “دبل تري المرجان”، برئاسة معالي محمد حسن عمران، رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والمساهمون، والعديد من الشخصيات والمتخصصين في القطاع العقاري والمالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 وأتاحت إدارة الشركة للمساهمين الحضور إلى مقر الاجتماع في الفندق إلى جانب إمكانية المشاركة عن بُعد مع خاصية التواصل المرئي اللحظي والتصويت الإلكتروني، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة، وتنفيذاً لتوجيهات هيئة الأوراق المالية والسلع.

 وبعد الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، اعتمد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، إضافة إلى مناقشة ميزانية الشركة وحساب الخسائر والأرباح والتصديق عليها. كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2020بالإضافة إلى قرارات أخرى. و أقرت الجمعية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة ممن توافرت فيهم شروط الترشيح التي أعلنت عنها الشركة سابقاً، وسط أجواء من التفاؤل بقدرة الشركة على تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوزعبدالعزيز عبدالله سالم الزعابي، محمد أحمد رقيط، الشيخ أحمد بن عمر القاسمي، محمد غباش أحمد غباش، محمد علي مصبح النعيمي، عبدالله راشد جاسم العبدولي، ياسر عبدالله محمد الأحمد، هذا وقد قرر المجلس تعيين عبدالعزيز الزعابي رئيساً لمجلس الإدارة ومحمد أحمد رقيط نائباً للمجلس.

 وتوجه مجلس الإدارة الجديدة بالشكر والتقدير إلى أعضاء مجلس الإدارة السابقة على جهودهم ومساهمتهم في نجاحات وإنجازات الشركة، على مدار مسيرة طويلة حافلة بالعطاء، والذين كانوا مثالاً في المثابرة والتفاني والابتكار من أجل تحقيق القيمة الأفضل لمجتمع إمارة رأس الخيمة ومساهمي الشركة، وهو ما مكنها من الموصول إلى هذه المكانة المتميزة بين طليعة الشركات العقارية في دولة الإمارات والمنطقة. 

 وفي أعقاب تحقيق أرباح صافية بقيمة 114 مليون درهم في عام 2020 مقارنة بـ 93 مليون درهم عام 2019، وزيادة أصول المجموعة عند 5.8 مليار درهم في نهاية العام 2020 مقارنة بـ 5.6 مليار درهم في العام الذي سبقه. واصلت شركة رأس الخيمة العقارية تحقيق نتائجها المالية الإيجابية بالتوازي مع الإنجازات المتحققة في المشاريع القائمة وتلك التي تعكف على تسليمها حلال الفترة المقبلة، ورغم التحديات التي واجهها القطاع العقاري بسبب جائحة كورونا، إلا أن الشركة استمرت بتطوير مشاريعها النوعية للمساهمة في إيجاد أنماط حياة مستدامة ضمن مجتمعات عصرية للأجيال القادمة.

 كما أكدت النتائج المالية الأخيرة للشركة على قوة مركز الشركة المالي الذي يستند إلى تنوع مشاريعها، وثقة عملائها، والتزامها برؤية القيادة الرشيدة لزيادة جاذبية إمارة رأس الخيمة، وحرصها على إقامة مجمعات سكنية وتجارية توفر للمستثمرين عوائد مجزية، مع الالتزام بمعايير الجودة العالية في التصميم والبناء والتسليم، ضمن بيئة هي الأجمل في المنطقة تجمع بين البحر والجبل والصحراء