• Home »
  • رياضة »
  • داماك العقارية تُنظم أول مهرجان رياضي في مجتمع أكويا خلال شهر رمضان المبارك

داماك العقارية تُنظم أول مهرجان رياضي في مجتمع أكويا خلال شهر رمضان المبارك

داماك العقارية تُنظم أول مهرجان رياضي
في مجتمع أكويا خلال شهر رمضان المبارك

  • المهرجان ينطلق يوم 18 أبريل ويستمر ثلاثة أسابيع ويتضمّن عدة مسابقات رياضية بما فيها سباق الدواثلون والماراثون وبطولتين في كرة القدم وكرة السلة ودورة مصغرة للألعاب الأولمبية
  • ستقام الفعاليات ليلاً في مجتمع أكويا السكني بينما يستضيف مجتمع داماك هيلز بعض الأنشطة الرياضية الأخرى

 : أعلنت شركة داماك العقارية عن تنظيم أول مهرجان رمضاني رياضي لها على الإطلاق في مجتمع أكويا، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 18 أبريل حتى 7 مايو 2021، حيث تسعى من خلاله إلى تعزيز قيم التعاون والعمل الجماعي والتواصل المجتمعي التي يجسدها شهر رمضان المبارك.

وسيشهد المهرجان، الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، تنظيم العديد من المسابقات الرياضية، بما في ذلك سباقات الدواثلون والماراثون بالتعاون مع شركة هوبا سبورتس للأنشطة الرياضية، إضافة إلى بطولتين لكرة القدم وكرة السلة من تنظيم أكاديمية تشامبس الإمارات التي يشرف عليها نجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب. كما ينظّم المهرجان فعالية أولمبياد مُصغّرة للأطفال.

ويلتزم المهرجان خلال تنظيم كافة الأنشطة والألعاب والسباقات بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة الصارمة الموصى بها من قبل الجهات الرسمية. ويستضيف مجتمع أكويا الهادئ معظم الأنشطة الرياضية، في حين يستضيف مجتمع داماك هيلز بعض الألعاب الرياضية الأخرى. ومن المقرر أن تبدأ المسابقات الساعة 9 ليلاً كل يوم، مع الإشارة إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع محبي وعشاق الرياضة للمشاركة في هذه الألعاب والأنشطة. هذا وسيحصل الفائزون في المركزين الأول والثاني على جوائز نقدية وكؤوس تكريمية.

 

Error! Filename not specified.يمكن التسجيل للمشاركة عبر الروابط أدناه أو من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة:

 

وتعليقاً على إقامة هذا الحدث، قال علي سجواني، مدير عام العمليات التشغيلية في شركة داماك العقارية: “نسعى من خلال تنظيم هذا المهرجان الرياضي الرمضاني إلى الحفاظ على الزخم الإيجابي، وذلك بعد النجاح الذي حققه سباق الدراجات الهوائية في مجتمع أكويا خلال شهر مارس الماضي. لطالما أكدت شركة داماك على أهمية الصحة واللياقة بالنسبة للموظفين، لذلك نطمح خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم المزيد من الأنشطة التي تُعزز الصحة واللياقة لدى مختلف شرائح المجتمع”.

  • يحصل كل فريق من الفريقان الفائزان ببطولتي كرة القدم وكرة السلة على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف درهم. بينما ينال أفضل لاعب في كلتا البطولتين جائزة نقدية بقيمة 3 آلاف درهم إماراتي.
  • يحصل الفائزون من الرجال والسيدات في سباق الدواثلون على جائزة نقدية بقيمة 4 آلاف درهم لكل منهم، مع توفر فئات منفصلة للإماراتيين (رجال وسيدات).
  • يحصل الفائزون في سباق الماراثون الممتد لمسافة 10 كيلومترات على جوائز نقدية بقيمة 4 آلاف درهم إماراتي بفئات منفصلة للرجال والسيدات، بالإضافة إلى فئات منفصلة للإماراتيين (رجال وسيدات).  
  • حصل الفائزون في سباق الماراثون بطول 5 كيلومترات على جوائز نقدية بقيمة 2,500 درهم إماراتي بفئات منفصلة للرجال والسيدات، بالإضافة إلى فئات منفصلة للإماراتيين (رجال وسيدات).
  • يحصل المتسابقون أيضاً على جوائز نقدية مختلفة، بالإضافة إلى جوائز للمشاركين.

 

وكانت شركة داماك قد نجحت مؤخراً في تنظيم “سباق داماك للدراجات الهوائية” في مجتمع أكويا، وهو أول سباق تنظمه على الإطلاق في رياضة الدراجات الهوائية، حيث شهد مشاركة نحو 500 درّاج، وتمكن فيه كل من فلاديمير غوسيف وكيم دي بات من الفوز بسباق 60 كم للكبار في فئتي الرجال والسيدات على التوالي، بينما فاز علي جاسم وصفية الصايغ في فئة الرجال والسيدات للإماراتيين.

وتحرص داماك العقارية على المشاركة بشكل منتظم في “تحدي دبي للياقة”، كما نظمت الشركة في شهر نوفمبر من العام الماضي، سلسلة من الأنشطة الرياضية وجلسات التوعية الصحية واللياقة لموظفيها.

وأضاف سجواني: “يشهد مجتمع أكويا نمواً متسارعاً، لذا يسعدنا تنظيم فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة، تتيح لنا مواكبة هذا التطور وتسليط الضوء على جميع المرافق ووسائل الراحة التي يضمها هذا المشروع”.

ويُعد مجتمع أكويا، الذي يضم العديد من المرافق والمساحات الخارجية الخضراء، أحدث وأضخم مشاريع التطوير العقاري الرئيسية لشركة داماك، حيث يمتد المشروع على مساحة تصل إلى 55 مليون قدم مربعة، مما يجعله أكبر من منتزه سنترال بارك في منهاتن بمرة ونصف. يضم المشروع مجموعة من الفيلات الفاخرة والوحدات العقارية منخفضة الارتفاع، كما يحتوي على منتزه للكلاب، وسيشهد افتتاح سينما في الهواء الطلق وجدار لتسلق الصخور وحديقة للفراشات وحديقة للحيوانات الأليفة.

ويتمتع السكان في مجتمع داماك هيلز بمجموعة من وسائل الراحة ومرافق الرياضة والترفيه، بما يشمل جميع أنواع الملاعب الرياضية وحديقة للحيوانات الأليفة وحديقة تزلج واسطبلات للخيول وحلبة للتزلج على الألواح ومسبح “شاطئ ماليبو” الأول من نوعه في دولة الإمارات والمميز بأمواجه الاصطناعية.

واختتم سجواني: “نحرص في شركة داماك على تغيير تصورات الناس حول مفاهيم المعيشة في المجتمعات السكنية. ويتمحور التزامنا حول تلبية كافة متطلبات واحتياجات السكان، بما يشمل أنشطة الرياضة والترفيه والتجزئة والاحتياجات الصحية أو التعليمية. وتوفر مشاريع ومجتمعات داماك للسكان كل ما يحتاجونه بالقرب منهم؛ ويسعدنا دعوة الجميع للمشاركة في الأنشطة الرياضية خلال الشهر المبارك، والتعرف على مفاهيم وتجارب الحياة المجتمعية التي تقدمها مشاريعنا”.