• Home »
  • مجتمع »
  • عبد الله المري يفتتح مبنى مركز شرطة الخيالة” وعقابية دبي” تحدد مواعيد زيارة النزلاء خلال شهر رمضان المبارك

عبد الله المري يفتتح مبنى مركز شرطة الخيالة” وعقابية دبي” تحدد مواعيد زيارة النزلاء خلال شهر رمضان المبارك

 عبد الله المري يفتتح مبنى مركز شرطة الخيالة

 افتتح معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، المبنى الجديد لمركز شرطة الخيالة، بحضورسعادة اللواء عبدالله حسين خان أهلي، مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي،واللواء محمد عيسى العظب، مدير مركز شرطة الخيالة،والعميد عبد الله خادم سرور المعصم مدير مركز شرطة بردبي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، وعدد من الضباط والأفراد وخيالة المركز.

وتفقد معالي الفريق المري التجهيزات التي يحتويها المبنى الجديد لمركز شرطة الخيالة، والذي يضم استراحات ومكاتب للموظفين الإداريين والميدانيين، وقاعة “الديلي بريف”، وقاعة اجتماعات، وقاعة مُتخصصة لتقديم الدورات التدريبية في مجال الفروسية،إلى جانب مستودع للسلاح والذخيرة ومعدات الخيل المختلفة.

واستمع معالي الفريق المري إلى شرح حول مواصفات المبنى الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير والموصفات التي تساهم في ترشيد الطاقة، إلى جانب مراعاة مرافقه المتنوعة لاحتياجات أصحاب الهمم وكبار المواطنين.

كمااستمع معاليه من الموظفين إلى شرح مُفصل حول إنجازات مركز شرطة الخيالة،ومنها عدد دوريات الخيالة التي تم تنفيذها خلال الربع الأول من العام الجاري والبالغة 591 دورية ساهمت في التدقيق على 2519 شخصاً و4420 مركبة، وإصدار 274 مخالفةللإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا ” كوفيد-19″، وأخرى مرورية.

واطلع معالي الفريق على إنجازات مهام قسم أنشطة الخدمات الاجتماعية، منها المشاركة وتنظيم28 سباق قُدرة، وتدريب عدد من الموظفين على ركوب الخيل، إلى جانب تقديم دورات تدريبية لـ 52 طالباً،ودورات مُتخصصة في ركوب الخيللـ 18 طفلاً من أصحاب الهمم.

كما واستمع معالي الفريق المري إلى شرح مُفصل حول الخدمات التي يوفرها قسم الخدمات الإدارية، إلى جانب المهام التي يقوم بها قسم العمليات الشرطية، واطلع على المشاريع والخطط والمشاريع المستقبلية لمركز شرطة الخيالة.

وأكد معالي الفريق المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على توفير أفضل بيئة عمل للموظفين التي تساعدهم على أداء مهامهم الوظيفية،وهو ما يؤدي إلى إسعاد أفراد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان، مثمناً جهود الموظفين وحرصهم على التفاني في أداء مهامهم الوظيفية.

وخلال جولته في المركز، التقى معالي الفريق المري عدد من الطلبة المستفيدين من دورات تدريب الخيول وذويهم، واستمع إلى آرائهم في الدورات التدريبية والأنشطة المختلفة التي يقدمها مركز شرطة الخيالة لهم، موجهاً الطلبة بأهمية الحرص الدائم على التفوق في دراستهم العلمية.

وبدورهم، تقدم أولياء أمور الطلبة بالشكر الجزيل إلى القيادة العامة لشرطة دبي على حرصها الدائم على التواصل مع أبنائهم وإتاحة الفرصة لهم لتعلم الفروسية والعناية بالخيل، مؤكدين أن التدريبات المتنوعة انعكست بشكل كبير على حياة أبنائهم وزودتهم بكافة المعلومات عن كيفية ركوب الخيل والعناية به والتعرف على احتياجاته المختلفة. 

“عقابية دبي” تحدد مواعيد زيارة النزلاء خلال شهر رمضان المبارك

العميد علي الشمالي شرطة دبي

تتقدم الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي بالتهنئة إلى المواطنين والمقيمين والزوار في كافة أنحاء الإمارات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد العميد علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، استمرار تقديم خدمة التواصل المرئي عن بعد بين النزلاء وذويهم خلال شهر رمضان الفضيل، داخل الدولة وخارجها، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، خلال أوقات العمل الرسمية، وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية المتبعة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال إن الخدمة تم إطلاقها العام الماضي تزامنا مع بدء الأزمة العالمية التي أدت إلى حدوث حظر في حركة الطيران العالمية، وحركات إغلاق في العديد من الدول. وحرصاً من شرطة دبي على تمكين النزلاء من التواصل مع ذويهم، أطلقت خدمة التواصل المرئي عن بعد بين نزلاء المنشآت العقابية وذويهم، كمبادرة إنسانية تهدف إلى تمكينهم من التواصل الدائم مع عائلاتهم سواء داخل الدولة أو خارجها.

وأكدأن شرطة دبي حرصت على توفير الدعم اللوجستي الكامل للنزلاء والنزيلات ليتمكنوا من التواصل مع عائلاتهم عبر الأجهزة الالكترونية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، موضحا أن آلية عمل الخدمة تتم من خلال تقدم ذوي النزلاء بطلب إلكتروني لزيارة أقاربهم من النزلاء عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب الطلب مزودة بالرابط الخاص بإجراء المكالمة المرئية وتوقيتها المحدد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة دبي، ليتمكن بذلك النزيل أو النزيلة من إجراء المكالمة المرئية عبر الأجهزة الالكترونية التي وفرتها لهم الشرطة.