• Home »
  • أخبار »
  • تحت شعار نكهات من العالم جامعة عجمان تنظم مهرجانا للجاليات في مقرها بعجمان

تحت شعار نكهات من العالم جامعة عجمان تنظم مهرجانا للجاليات في مقرها بعجمان

تحت شعار “نكهات من العالم”

جامعة عجمان تنظم “يوم الجاليات”

عجمان خاص الليلك نيوز

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان يوما للجاليات تحت شعار “نكهات من العالم” شارك فيه طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات، والذين مثلوا بلادهم في أجنحة متعددة تم تنظيمها وتجهيزيها بجهود طلبة الجامعة احتفالا بهذه المناسبة التي أقيمت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

افتتح فعاليات هذا اليوم المميز الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، ونواب المدير، والدكتور نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، بحضور عمداء الكليات ومدراء الإدارات، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وقد شهديوم الجاليات تفاعلا كبيرا من الطلاب والطالبات. حيث تضمن أجنحة لأكثر من 23 دولة، منها دولة الإمارات، والسعودية، والكويت، والبحرين، والعراق، وسوريا، ومصر، والأردن وفلسطين، واليمن، وإيران، والسودان، وليبا والمغرب ولبنان، والهند وباكستان وبنغلاديش، وأوروبا. وقد ازدانت أجنحة هذه الدول بالمقتنيات الأثرية والأكلات الشعبية التي تتميز بها كل دولة، كما ارتدى ممثلي الأجنحة الأزياء التراثية والتقليدية التي تميز كل بلد.

شاركت في الفعاليات فرقةالحبوس وبن ركاض الإماراتية، وبوفهد العراقية، وشبيبة فلسطين، والعراضة السورية، والدبكة اللبنانية، والفرقة السودانية، والعرض اليمني، والفرقة الهندية، وعروس القدس، والتنورة المصرية، وعرض فلكلور مصري، بالإضافة إلى فرقة الدلعونا، كما شارك طلبة الجامعة هذه الفرق الاحتفال، حيث قدموا فقرات رائعة ومتنوعة تتناغم وتراث الدول التي تمثلها.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي أن طلبة الجامعة ينتسبون لأكثر من 70 جنسية، لذا ارتأت عمادة شؤون الطلبة تنظيم هذه الفعالية لإكساب الطلبة العديد من الخبرات والمهارات كونهم كانوا هم المسؤولين عن الأجنحة وتنظيمها بميزانيات محددة، مما بلور لديهم مهارات التواصل مع الآخر والإبداع والابتكار. وأوضحت الدكتورة نهلة أن كل جناح من هذه الأجنحة يعتبر مشروعا خاصا أظهر من خلاله الطلبة إبداعاتهم ومواهبهم الفنية في إبراز كل ما هو جميل في بلدانهم.

وأشارت إلى أن مثل هذه الفعاليات تلعب دورا كبيرا في مد جسور التواصل بين الطلبة من مختلف الجنسيات، وتساهم في إحياء الحياة الجامعية وتنشيط التواصل فيما بينهم بشكل إيجابي، بما يسخر طاقاتهم لإنتاج مشاريع متميزة، بما يسهم في كسر الروتين الأكاديمي. مبيّنة أن هذه الفعاليات جعلت من الطلبة شركاء فاعلين في مختلف الفعاليات.

وفي نهاية الاحتفال، كرّمت عمادة شؤون الطلبة الجهات المشاركة في يوم الجاليات والتي ساهمت في إنجاح الفعالية.