• Home »
  • Uncategorized »
  • مركز حماية” بشرطة دبي يعزز توعية سائقي الشحن بمخاطر المخدرات

مركز حماية” بشرطة دبي يعزز توعية سائقي الشحن بمخاطر المخدرات

مركز حماية” بشرطة دبي يعزز توعية سائقي الشحن بمخاطر المخدرات

محاضرة بالتوعية حول المخدرات شرطة دبي

نظم قسم البرامج المجتمعية بمركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، محاضرة توعية أمنية للإداريين وسائقي شاحنات الشركات الخاصة العاملة مع قرية الشحن بمطار آل مكتوم الدولي، تطرقوا خلالها لمخاطر المخدرات وأنواعها وأضرارها النفسية والجسدية، والنتائج السلبية المترتبة على تعاطيها، موجهين الحاضرين لضرورة الإبلاغ عن أي مادة يُشتبه بمحتواها ومضمونها.

تطوير 

بدوره،أكد العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف ألمعمري مدير مركز حماية الدولي بالنيابة، بأن المركز يسعى لأن يُطور مهارات العاملين بالمنافذ الحيوية ليكونوا قوة مُساعدة في ضبط المُهربين أو من تُسول لهم أنفسهم إدخال مواد ممنوعة لدبي بشكل خاص، وللإمارات بشكل عام، لافتا إلى أنه تم تعريف الإداريين والسائقين بشركات الشحن بأنواع المخدرات وأشكالها وبعض طرق إخفائها والأضرار الاجتماعية والاقتصادية، وآلية التواصل مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عبر الرقم المجاني لشرطة دبي وهو 901، حيث سيتم التعامل مع المُبلغ والمعلومة بسرية تامة.

المادة 43

وأضاف مدير مركز حماية الدولي بالنيابة إلى أن المحاضر الرقيب أول موسى جوليد عَرف خلال محاضرته التي أقيمت باللغة الإنجليزية، بالمادة 43 من القانون الاتحادي للمخدرات والتي تنص على أنه لا تقام الدعوى الجنائية على الأشخاص الذين يقومون بالإبلاغ عن أنفسهم، وأنه إذا تقدم المدمن من تلقاء نفسه للعلاج يعفى من العقوبة وذلك بالنظر للحالة النفسية للمدمن واعتباره مريضاً يحتاج للعلاج ويتم إعفاء المدمن من العقوبة في حال تقدم أي من أقاربه سواء أكان الأب أو الأم أو الأخ وحتى الأصدقاء للإبلاغ عنه، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تتعامل مع جميع البلاغات الواردة من قبل الأهالي بالسرية التامة وتراعي مصلحة المُبلغ عنه، وتقدم له جميع وسائل الدعم اللازمة ويتم تحويله للعلاج.

 

تجديد التعاون بين “إسعاد” و”مستشفى الدكتور سليمان الحبيب”  

 بطاقة أسعاد شرطة دبي

أعلنت لجنة بطاقة إسعاد عن تجديد تعاقدها مع مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، وذلك بعد عامين من التعاون المثمر الذي أفضى إلى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة لحاملي بطاقة إسعاد وأسرهم، عبر عروض وخصومات مميزة قدمها المستشفى في فرعيه بمدينة دبي الطبية وفرع شارع الشيخ زايد، وبنسبة خصم حصرية بلغت30% على لائحة الأسعار الخاصة بالخدمات الطبية، باستثناء المستهلكات الطبية والخدمات المشمولة ضمن التأمين الصحي.

واتفق الطرفان على الاستمرار في شراكتهما مع إمكانية تنفيذ مبادرات إنسانية ومجتمعة مشتركة، تعزز علاقات الشراكة بينهما وتعمل على المساهمة في إظهار قدرة الجهتين على المشاركة الفعالة في نشر السعادة والاستقرار والطمأنينة في المجتمع.

ويعد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، إحدى المستشفيات المتطورة في تقنياتها، والتي تُقدم خدمات متكاملة للأطفال والنساء وللمجتمع بأسره وذلك من خلال وجود مجموعة من الأقسام الصحية مثل طب الأطفال وجراحة العظام وطب القلب، وطب النساء، والأعصاب، وعلاج البدانة وغيرها الكثير.

ويعمل قطاع الصحة في لجنة بطاقة إسعاد من خلال كادر يحمل خبرات جيدة في هذا المجال، ليتم بذلك اختيار أفضل المستشفيات والمراكز الطبي التخصصية للتعاقد معها، وتقديمها كعروض يستفيد منها حاملي بطاقة “إسعاد” وأسرهم.

ويمكن لحاملي بطاقة إسعاد الاطلاع على كافة العروض التي يقدمها القطاع الصحي من خلال الموقع الإلكترونيhttps://esaad.dubaipolice.gov.ae/ أو عبر التطبيق الذكي ” إسعاد”.

 

شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان “كن رياضياً”

كن رياضيا 2كن رياضيا

 اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات “كن رياضياً”المجتمعية ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 3536 مشاركاً لمدة 3 شهور في نادي ضباط شرطة دبي.

وتنقلت فعاليات “كن رياضياً” بين عدة مناطق في إمارة دبي، وهي حديقة الصفا2، كايت بيتش، ندالحمر، وأخيراً نادي ضباط شرطة دبي.

وقال العميد خالد شهيل، مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجسيتي بالوكالة، إن المهرجان الرياضي، يأتي برعاية من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وتحقيقاً لأهداف مبادرة “الروح الإيجابية” التي تنظمها شرطة دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من حكومة دبي، بما يرسخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع، واحترام الآخرين وتقبلهم.

وأكد أن الفعاليات الرياضية المجتمعية تمنح الفرصة لكافة أفراد المجتمع بمختلف فئاته للمشاركة في الفعاليات الرياضية المتنوعة، مع الالتزام الدقيق بمعايير وتعليمات السلامة والوقاية المتبعة والصادرة عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي والجهات الحكومية، إضافة إلى منح الجمهور الفرصة للاستمتاع بالعروض الرياضية الجميلة المختلفة مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الرياضيين.

وأضاف أن الإقبال الكبير دليل على نجاح مبادرة “الروح الإيجابية” في استقطاب أفراد المجتمع وتحقيق أهدافها في التعايش والتسامح واحترام الآخرين وتقبلهم، إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم.

من جانبه، بيّن العقيد علي خلفان المنصوري، نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن مبادرة “الروح الإيجابية” التي انطلقت عام 2017، تستمر في تحقيق أهدافها بنجاح عبر جملة من الأنشطة والفعاليات الرياضية والبرامج التي تهدف إلى التوعية لبناء مجتمع آمن، وتستهدف جميع فئات المجتمع، لاسيما الشباب، لتمكينهم وإعطائهم أدواراً قيادية في التنظيم والمشاركة، بما ينعكس على بناء شخصياتهم ويعزز سلوكهم الإيجابي، ويصنع منهم رجالاً نافعين لأنفسهم وأسرهم وأوطانهم في المستقبل.

وأكدت فاطمة بو حجير، منسقة مبادرة الروح الإيجابية، أن المهرجان الرياضي “كن رياضياً”لاقى ترحيباً وإقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع طوال 3 أشهر، لافتة إلى أن كل منطقة استقطبت ما لا يقل عن 900 شخص توافدوا مساء للمشاركة في التمارين والألعاب الرياضية المتنوعة، مثل كرة القدم والطائرة والايروبيك والدراجات الهوائية وعروض الكاراتيه.

وفي ختام الفعاليات قدمت المبادرة جوائز للمشاركين من تريندز للبحوث والدراسات