• Home »
  • أقتصاد وسياحة »
  • “ربع قرن” تُحفّز أجيال المستقبل على الابتكار التقني والبرمجي في “مسابقة مبرمج القرن”

“ربع قرن” تُحفّز أجيال المستقبل على الابتكار التقني والبرمجي في “مسابقة مبرمج القرن”

شعار الليلك نيوز

“ربع قرن” تُحفّز أجيال المستقبل على الابتكار التقني والبرمجي في “مسابقة مبرمج القرن”

تحفيزاً لطاقات أجيال المستقبل على الابتكار التقني والإبداع البرمجي، وتمكينهم من توظيف التكنولوجيا في بناء وتصميم مشاريع مبتكرة تنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي والإماراتي، تُطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مسابقة مبرمج القرن، وذلك تحت شعار “نبتكر لغد أفضل”.

تحرص “مؤسسة ربع قرن” من خلال المسابقة، على إتاحة الفرصة للأطفال والشباب المتميزين في مجال البرمجة، لإبراز مهاراتهم ودعم أفكار مشاريعهم الإبداعية وترجمتها على أرض الواقع، إسهاماً في رفد إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بجيل من الكفاءات المؤثرة والفعّالة المواكبة لمتطلبات سوق العمل وروح العصر الذي تُعد التكنولوجيا من أهم أدواته، جيل قادر على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات.

وتركز المسابقة على التنافس بين المشاركين في 7 مجالات تدور في فلك، المساحات الخارجية والمباني العامة، المواصلات، الاحترام والاندماج المجتمعي، إضافة إلى المشاركة المجتمعية، الاتصال وتقنية المعلومات، التوظيف، والدعم المجتمعي والخدمات الصحية.

حيث تتيح “مؤسسة ربع قرن” فرصة المشاركة في المسابقة، للفئات العمرية من 8 إلى 12 عاماً، ومن 13 إلى 17 عاماً، ومن 18 إلى 31 عاماً”، مع التركيز على غرس قيم التعاون والعمل الجماعي في نفوسهم، عبر اعتماد منهجية تشكيل فرق لخوض منافسات المسابقة بشرط ألا يزيد عدد الفريق الواحد عن 4 مشاركين.

وفتحت “ربع قرن” باب التسجيل للمشاركة في المسابقة من الآن وحتى 9 أكتوبر، فيما تُستقبل المشاركات لغاية 15 أكتوبر 2022، وذلك عبر الرابط www.rqstem.ae، وسيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة مختصة وفقاً لمجموعة من المعايير تتمثل في فكرة المشروع وتصميمه، ومستوى برمجته ومدى فائدته للمجتمع.