خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان شبيب  للثقافة والفنون في دورته الثانية والعشرون 2016

الشريفة بدور بنت عبد الإله تكشف  عن برنامج فعاليات المهرجان

خاص عرار متابعة  موسى الشيخاني /سحر حمزة

 أعلنت سعادة  الشريفة بدور بنت عبد ألاله  رئيسة اللجنة التنفيذية العليا لمهرجان فعاليات /مديرة مهرجان شبيب في دورته الثانية والعشرين أن  موعد انطلاق المهرجان في دورته الجديدة والتي ستقام   برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سناء عاصم سوف تكون يوم الخميس الموافق  7/7/2016 وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتختتم فعالياته مساء السبت الموافق  9/7/2016 على المدرج الروماني بالعاصمة الأردنية عمان  ثالث ايام عيد الفطر السعيد .

 

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة عمان بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للمهرجان وعدد من المسؤولين والإعلاميين .

وفي بداية المؤتمر رحبت الشريفة بدور بالحضور وبوسائل الإعلام على حضورهم واهتمام بالمهرجان مؤكدة أن للمهرجان بصمة ثقافية واضحة في سجلات الوطن الثقافية ليكون مكملا لكافة المهرجان والفعاليات الثقافية التي تنظم داخل أردننا الغالي مشيرة سعادتها إلى ان فعاليات اليوم الأول والتي سيقام فيه حفل الافتتاح  الرسمي للمهرجان وتتضمن برنامجا تفصيليا يبدأ باستقبال صاحبة السمو الملكي الاميرة سناء عاصم حفظها الله ثم  تقديم عرض تراثي وطني  فلكلوري من أداء فرقة موسيقيات قوات الدرك الأردنية .

وأوضحت بأنه سوف يشارك الفنان الاردني احمد الوهيبي بمجموعة أغاني تعزف موسيقاها   فرقة صخرة للتراث الأردني.

وبينت سعادتها بأنه ستنظم خلال اليوم الأول أمسية شعرية سيشارك فيها كل من الشاعر الاردني عبد القادر الحنيطي, الشاعرة الاردنية فايزة النعيمي  وفقرات فنية تراثية يشارك فيها الفنان بشير الغزالي .. العراق.والفنانة أماني الحلبي من سوريا.

وأوضحت الشريفة بدور بأن  اليوم الثاني للمهرجان سيكون  حافلا بمجموعة من الفقرات الثقافية الفنية والتي  ستبدأ الساعة الثامنة مساءً و تتضمن فعالياته  مشاركة  الفنان الاردني رأفت فؤاد   و  الفنان الاردني فادي رأفت والفنانة الأردنية سهى بدر في حفل غنائي ساهر.

وأوضحت أنه سيتم تنظيم أمسية شعرية مجموعة من الشعراء منهم الشاعر الأردني فرحان بركات.

ويختتمها الفنان الأردني عمر السقار بحفله فنية بمشاركة فرقة المغير رحوب  تعرض خلالها طقوس العرس الأردني“.

 

وأشارت سعادة الشريفة بدور بأن اليوم الثالث للمهرجان سوف   تكون احتفالية خاصة بأجيال مستقبل الوطني حيث سيتم تنظيم مهرجان الطفل شبيب زهافي  موقع مركز زها الثقافي – خلدا يتضمن عرض (مسرحيات هادفة للأطفال)  وتنظيم  مسابقات  وعروض  رسم على الوجوه  ومرسم حر للأطفال إلى جانب فعاليات كرنفاليه  متنوعة تهدف إلى إدخال البهجة والسرور للأطفال وذويهم الذين يحتفون مع اللجنة التنفيذية بمهرجان الثقافة والفنون الوطني لأردننا الغالي.